الليلة- البرتغال تخشى آيسلندا "المغمورة" في مستهل مشوارها باليورو

05:49 ص الثلاثاء 14 يونيو 2016
الليلة- البرتغال تخشى آيسلندا "المغمورة" في مستهل مشوارها باليورو

البرتغال

كتب- علي البهجي:

يبدأ المنتخب البرتغالي لكرة القدم بقياده نجمه كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد حملة البحث عن لقب طال البحث عنه طويلا، في محاولة لكتابة اسم البرتغال في سجلات المنتخبات المتوجة بالألقاب، حين يواجه آيسلندا على ملعب «جوفروا غيشار» في سانت إتيان، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الأول لنهائيات كأس أوروبا 2016 المقامة بفرنسا.

ويخوض المنتخب البرتغالي تلك المباراة وهو يعول الكثير على نجمه رونالدو، الذي ساهم بشكل كبير خلال السنوات الماضية مع فريقه الإسباني في جلب لقبين لدوري الأبطال، بالإضافة لتفوقه على المستوى الفردي ودخوله دائما في دائرة المنافسة مع الأرجنتيني لونيل ميسي نجم المنتخب الأرجنتيني، كل ذلك لم يكن كافيًا ليجعل رونالدو سعيدًا،لاسيما عجزه حتى الآن عن تحقيق انجاز حقيقي لمنتخب بلاده.

وتدخل البرتغال البطولة القارية برغبة محو خيبة أمل مونديال البرازيل، عندما خرجت من الدور الأول، وأمامهم مهمة صعبة وعدم معرفة ملاح منتخب كان وصوله للبطولة مفاجأة للجميع،.

وتعد هذه هي المرة التي تظهر فيها آيسلندا بأمم أوروبا في تاريخها، وتحاول أن تكون على قدر المسؤولية أمام البرتغال التي فازت عليها في مواجهتين كانتا في تصفيات النسخة الأخيرة 2012، إذ فازوا (3-1) في آيسلندا و(5-3) في لشبونة.

ويحظى المنتخب الأيسلندي ببعض عناصر الخبرة في صفوفه مثل النجم الشهير إيدور جودجونسون 37/ عاما/ الفائز مع برشلونة الأسباني بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2009 إضافة للمدرب السويدي الكبير لارس لاجرباك الذي شارك من قبل في عدد من البطولات الكبيرة سواء كمدرب للمنتخب السويدي أو مع المنتخب النيجيري.

قائمة البرتغال

واختار فيرناندو سانتوس، المدير الفني للمنتخب البرتغالي قائمة تضمن كل من:

حراسة المرمى: روي باتريسيو، أنطوني لوبيز، أدواردو.

خط الدفاع: برونو ألفيس، بيبي، خوسي فونت، رافاييل غيريرو، ريكاردو كارفاليو، فييرينها، ايليزو، سيدريك سواريس.

خط الوسط: جواو موتينهو، جواو ماريو، دانيلو بيريرا، ويليام كارفاليو، أندري جوميس، ريناتو سانشيز، ريكاردو كواريزما، أدريان سيلفا.

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو، أيدر، ناني ، رافا.

شكوك حول جاهزية كواريزما

تحوم الشكوك حول مشاركة الجناح البرتغالي ريكاردو كواريزما في المباراة، بعدما علق فرناندو سانتوس، مدرب البرتغال، على حالة اللاعب، واكد أن لا تزال 24 لاتخاذ القرار النهائي.

ويعاني كواريزما من مشكلة في عضلات الساق اليمنى وتدرب بشكل انفرادي عن باقي التشكيلة يوم الاثنين.

وفي حالة مشاركة كواريزما البالغ من العمر 32 عاما، سيشكل ثنائيا رائعا مع مواطنه كريستيانو رونالدو، لضرب آيسلندا منذ البداية.

النمسا والمجر

وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة، يلتقي المنتخب النمساوي بنظيره المجري، واللذان يفتقدان خبرة البطولات الكبيرة حيث شارك المنتخب النمساوي في يورو 2008 عندما استضافت بلاده البطولة بالتنظيم المشترك مع جارتها سويسرا لكنه يخوض البطولة الأوروبية الآن للمرة الثانية فقط في تاريخه وهي المرة الأولى التي يخوض فيها البطولة بنجاحه عبر التصفيات.

وفي المقابل، يخوض المنتخب المجري البطولة الأوروبية للمرة الثالثة في تاريخه لكنها الأولى منذ 1972.

وربما يفتقد المنتخب المجري جهود لوفرينكسيكس أمام النمسا، بعدما تعرض لاعب ليخ وزنان البولندي لإصابة في الركبة خلال تدريبات منتخب بلاده أمس الأحد.

وفي حالة تأكد خروج لوفرينكسيكس من قائمة المجر فإنه من المتوقع أن يكون كريستيان نيميث لاعب الغرافة القطري هو البديل له في يورو .2016

وشكوك حول مشاركة كادار، زميل لوفرينكسيكس في ليخ بوزنان، خلال المباراة أمام النمسا بعد تعرضه لإصابة في الكاحل خلال تدريبات منتخب بلاده أمس الأحد.

إعلان

إعلان

إعلان