الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور- إسبانيا تخترق دفاع التشيك متأخرًا وتخطف فوزًا صعبا باليورو

04:50 م الإثنين 13 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

خطف المنتخب الإسباني فوزًا صعبا أمام التشيك، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الرابعة بأمم أوروبا يورو 2016.

أحرز هدف المنتخب الإسباني جيرارد بيكيه من رأسية في الدقيقة 87، بعد عرضية رائعة من إنيستا، ليسكنها المدافع الإسباني في شباك بيتر تشيك.

وبتلك النتيجة يتقاسم المنتخب الإسباني صدارة المجموعة الرابعة بصحبة منتخب كرواتيا برصيد 3 نقاط لكل فريق، بعد فوز الأخير أمام كرواتيا في إطار نفس المجموعة أمس الأحد.

ويلتقي الجولة المقبلة المنتخب الإسباني أمام تركيا، فيما تواجه التشيك منتخب كرواتيا يوم الجمعة المقبل في الجولة الثانية.

بدأ ديل بوسكي، المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: دي خيا

الدفاع:ديفيد البا - بيكيه- راموس - خوانفران

الوسط: بوسكيتيس- انييستا - فابريجاس

الهجوم: نوليتو - سيلفا - موراتا

بدأ المنتخب الإسباني المباراة بهجوم ضاغط وامتلاك للكرة من أجل إحراز هدف مبكر، ولكن دفاعات التشيك كانت لهجمات المتادور بالمرصاد، وخاصة أمام المهاجم الإسباني موراتا.

وحاول منتخب التشيك مبادلة الإسبان الهجمات، عن طريق الهجوم الخاطف من خلال توماس روزسكي، وتوماس نيسيد مهاجم التشيك الأوحد.

وفي في الدقيقة 39، قام إنيستا بمهارة رائعة بمحاولة إسقاط الكرة في شباك التشيك لحظة خروج بيتر تشيك، ولكن الكرة تعلو العارضة، قبل أن يمرر خوان فران الكرة لسيلفا أمام الحارس التشيكي، ولكن تشيك أغلق مرماه وتصدى للكرة.

وفي الدقيقة الأخيرة، من الشوط الأول تسديدة من توماس نيسيد على حدود منطقة الجزاء ولكن دي خيا تصدى، حتى أطلق الحكم صافرة انتهاء الشوط الأول.

انطلق الشوط الثاني واستمرت الخطورة من إسبانيا على مرمى التشيك، ولكن دون إنهاء للهجمات، ليجري "ديل بوسكي" أول تبديلات الإسبان بنزول أدوريز بدلا من موراتا بالدقيقة 62.

ووسط الضغط الإسباني، كاد المنتخب التشيكي أن يحرز هدفا في الدقيقة 62، بعد رأسية خطيرة لـ"جيبري سيلاسي" ولكن فابريجاس أخرجها من على خط المرمى قبل متابعة الهجوم التشيكي، ليجري "ديل بوسكي" الهدف الثاني بإشراك تياجو ألكنتارا بدلا من فابريجاس.

وفي الدقيقة 76 قام مهاجم أتليتك بلباو "أدوريز" بلقطة رائعة بخلفية كزدوجة ولكن تمر بجوار القائم.

حاول المدير الفني الإسباني، الدفع بآخر أوراقه لإحراز الفوز، ليشرك بيدرو بدلا من نيليتو في الدقيقة 82، وسط استمرار الضغط على مرمى بيتر تشيك، حتى جاءت الدقيقة 87 حين أرسل إنيستا نجم المباراة كرة عرضية متقنة على رأس جيرارد بيكيه الذي لم يتوان في إسكانها الشباك.

وقبل إطلاق حكم المباراة صافرة النهاية كاد لاعب وسط التشيك "داريدا" أن يسجل التعادل القاتل بتصويبة رائعة، ولكن دي خيا تصدى ببراعة ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الماتادور الإسباني.

فيديو قد يعجبك: