دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور- موستافي وشفاينشتيجر يقودان ألمانيا لفوز ثمين على أوكرانيا في اليورو

10:56 م الأحد 12 يونيو 2016

كتب - أحمد جمعة:

حقق منتخب ألمانيا فوزًا ثمينًا على حساب نظيره الأوكراني ببهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما بافتتاح مباريات المنتخبين بالمجموعة الثالثة ببطولة أمم أوروبا (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا.

أحرز الهدف الأول اللاعب موستافي في الدقيقة 18 من عمر الشوط الأول، قبل أن يعزز شفاينشتايجر من تقدم "المانشافت" في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

بدأ يواخيم لوف، المدير الفني للمنتخب الألماني، المباراة بتشكيل مكوّن من: "حراسة المرمي: مانويل نوير، خط الدفاع: موستافي، هيكتور، هويدس، بواتنج، خط الوسط: سامي خضيرة، كروس، أوزيل، دراكسلر، مولر، خط الهجوم: ماريو جوتزه".

في حين دفع ميخايلو فومينكو، مدرب منتخب أوكرانيا، بتشكيل مكوّن من: "حارس المرمى: بياتوف، خط الدفاع: كاتشيردي، راكيتسكي، شفيتفوك، فيدتسكي، خط الوسط: ستابينينكو، سيدرو، يارميلنكو، كوفلينكو، في الهجوم: كونوبلانكا، زوزوليا".

وشكّل المنتخب الألماني ضغطًا مبكرا مع الدقائق الأولى للشوط الأول، لإحراز هدف التقدم، وجاءت أولى الفرص الخطيرة في الدقيقة 12،بعد كرة عرضية من كرايسلر وتسديدة من هيكتور ولكن حارس مرمى أوكرانيا تصدى لها ببراعة.

وترجم المدافع موستافي ضغط منتخب بلاده إلى الهدف الأول في الدقيقة الـ 18، بعد تلقيه عرضية رائعة من توني كروس، ليضعها رأسية إلى داخل الشباك.

وواصل "المانشافت" سيطرته على مجريات اللعب بعد إحراز الهدف الأول، وسط تراجع ملحوظ من أوكرانيا إلى وسط ملعبهم، والاكتفاء بالدفاع وإبعاد الكرة عن منطقة المرمى.

وأطلق كروس تصويبة قوية في الدقيقة 23، لكنها مرتّ بجوار مرمى الحارس بياتوف، قبل أن يرتدي مانويل نوير قفاز الإجادة بعدها بدقيقتين وينقذ مرماه من هدف محقق لمنتخب أوكرانيا عبر رأسية اللاعب خاشيريدي.

وارتدى الحارس بياتوف قفاز الإجادة في الدقيقة 30، وحرم ألمانيا من إحراز الهدف الثاني بعد تصديه لتصويبة سامي خطيرة القوية داخل منطقة المرمى.

وفي الثلث الأخير من عمر الشوط، قلب منتخب أوكرانيا موازين المباراة لصالحهم، وبدأوا في التعافي الهجومي والسيطرة على مجريات اللعب.

وشهدت الدقيقة 36 خطورة لصالح أوكرانيا، حيث منع المدافع بواتنج إحراز هدف التعادل بعد إنقاذ تسديدة يارميلنكو من على خط المرمى. وألغى الحكم هدفًا للأوكرانيين بداعي التسلل في الدقيقة 38.

وقبل نهاية الشوط، تفنن أوكرانيا في بداية هجمة منظمة، وسط مراوغات رائعة للدفاع الألماني لكنها تنتهي بتصوية طائشة من يارميلنكو.

واستحوذ أبطال العالم على أغلب أوقات الشوط الثاني، وسط تراجع ملحوظ من أوكرانيا للدفاع.

وعاد كروس للتصويب من جديد في الدقيقة 50، لكنها تصطدم بالعارضة وتخرج بعيدا عن مرمى أوكرانيا، ثم أتبعها بتصويبة في الدقيقة 53 لكنها تخرج بعيدا عن المرمى.

ولعب حارس المرمى الأوكراني أندري بياتوف دور البطولة في هذه المباراة حيث تصدى للعديد من الفرص الألمانية الخطيرة والانفرادات والتسديدات ليكون مع النجم الألماني توني كروس أفضل لاعبين في المباراة.

وتصدت بياتوف لتصويبة خطيرة من سامي خضيرة في الدقيقة 60.

وأجرى المنتخب الأوكراني التبديل الأول في الدقيقة 65 بخروج زوزوليا ونزول يفين سيليزنوف، ثم دخول أوليكساندر زينشينكو وخروج كوفلينكو في الدقيقة 73.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء الأولى 67 للاعب كونوبلانكا بعد عرقلة جوتزه.

توماس مولر أطلق تصويبة قوية في الدقيقة 75، لكن الحارس ذاد عن مرماه مرة آخرى، قبل أن يجري لوف التبديل الأول للأمان في الدقيقة 78 بخروج دراكسلر ونزول أندري شورلي، والذي جاءت أولى خطورة منه بعد 5 دقائق عندما سدد كرة مرّت إلى جانب المرمى.

وواصل الفريقان محاولاتهما مع تفوق نسبي للمانشافت الذي أجرى تغييرا تنشيطيا في الدقيقة 78 بنزول أندري شورله بدلا من دراكسلر.

وخرج بياتوف من منطقة الجزاء في الدقيقة 84 ليقطع الكرة من أمام شورله في هجمة ألمانية خطيرة.

وتصدى بياتوف لفرصة ألمانية خطيرة في الدقيقة 87 اثر انفراد شبه تام من مسعود أوزيل. وارتدت الكرة سريعا لصالح أوكرانيا وكاد موستافي يضعها برأسه عن طريق الخطأ في مرمى فريقه عندما أعاد الكرة من خارج منطقة الجزاء فيما كان نيوير متقدما أمام المرمى ولكن الكرة مرت خارج القائم الأيمن.

وكثف المنتخب الأوكراني هجومه في الدقائق الأخيرة بحثا عن هدف التعادل ولكن الحظ عانده في أكثر من كرة خطيرة.

ولعب القائد شفاينشتيجر بدلا من جويتزه في الدقيقة 90 ليترك بصمته على المباراة بعد دقيقيتين فقط من مشاركته حيث سجل هدف فريقه الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وفي غمرة الهجوم الأوكراني ارتدت الهجمة سريعا لصالح المانشافت ولعب أوزيل تمريرة عرضية من الناحية اليسرى مرت من لاعبي أوكرانيا ووصلت غلى شفاينشتيجر المندفع بمفرده أمام المرمى فلم يجد صعوبة في إيداع الكرة داخل المرمى على يسار الحارس بياتوف.

فيديو قد يعجبك: