• اتحاد الكرة يوضح لـ"مصراوي": من يتحمل غرامة "فيفا" بسبب ودية الكويت؟

    09:13 م الخميس 19 يوليه 2018
    اتحاد الكرة يوضح لـ"مصراوي": من يتحمل غرامة "فيفا" بسبب ودية الكويت؟

    كتب- محمد مصطفى وأحمد عبدالباسط:

    أكد الاتحاد المصري لكرة القدم أن الغرامة التي فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على الجبلاية، بسبب خوض مباراة الكويت في وقت الراحة الإجبارية قبل مونديال روسيا، سيتحملها راعي المباراة.

    وقال خالد لطيف، عضو اتحاد الكرة، في تصريح خاص لـ"يلا كورة"، إنه تم الاتفاق مع الراعي قبل المباراة بأن يتحمل تكلفة الغرامة التي ستوقع على المنتخب نتيجة خوض المباراة، وتم الاتفاق مع هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة على ذلك.

    وأضاف أن مباراة مصر والكويت كان يجب أن تقام في ذلك التوقيت، لكي يستطيع المنتخب خوض بقية الوديات الاستعدادية للمونديال.

    كما أكد أحمد مجاهد، عضو اتحاد الكرة لـ"يلا كورة"، أن الاتحاد كان على علم بالغرامة التي ستوقع على المنتخب نتيجة خوض المباراة، ولكن الراعي اتفق مع مسؤولي اتحاد الكرة على تحمل أي غرامات ستوقع من الفيفا.

    من جانبه، أوضح مصدر بالجهاز الفني للمنتخب أن المنتخب خاض المباراة حفاظا على العلاقات بين البلدين، ودعما للكويت بعد رفع الحظر عن الرياضة الكويتية.

    وأكمل المصدر لـ"يلا كورة"، أن الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب، قرر ضم أكبر عدد من اللاعبين لتجربتهم خلال المباراة قبل الاستقرار على القائمة النهائية المشاركة في المونديال.

    ولعب المنتخب المصري وديا في المرحلة الأخيرة الاستعدادية للمونديال، أمام الكويت يوم 25 مايو، وكولومبيا يوم 1 يونيو، وبلجيكا يوم 6 يونيو الماضي.

    وفرض "فيفا" غرامة مالية على الاتحاد المصري بقيمة 50 ألف فرانك سويسري بسبب عدم احترام فترة الراحة الخاصة باللاعبين في الفترة من 21 وحتى 27 مايو، قبل المشاركة في كأس العالم، ومواجهة الكويت وديًا.

    وأوضح الاتحاد الدولي أن فترة الراحة التي يمنحها للاعبين تأتي من أجل ضمان الحماية الكافية قبل خوض بطولة كأس العالم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان