دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

حواديت المونديال 4.. المحلة يمنع الجوهري من إرسال لاعبه لأوروبا.. والإصابة تدمر حلمه المونديالي

01:40 م الخميس 07 يونيو 2018

محمود الجوهري

كتب - مصطفى الجريتلي:

"كان مقتنع بي جداً يرى أن رحيلي عن المحلة إلى الأهلي أو الزمالك سيجعلني أتوهج بصورة كبيرة فضمني للمنتخب منذ اليوم الأول له في عام 1988، ولكن الإصابة حرمتني من الذهاب معهم في النهاية إلى كأس العالم بإيطاليا عام 1990".. هكذا بدأ خالد عيد، مدرب طنطا السابق وأحد نجوم المحلة والمنتخب الوطني السابق حديثه ليلا كورة في رابع حلقات سلسلة "حواديت المونديال".

حواديت المونديال هي 10 حلقات تُنشر تباعًا على موقع مصراوي في الـ 10 أيام التي تسبق انطلاق بطولة كأس العالم بروسيا يوم 14 يونيو؛ بمناسبة تواجد المنتخب المصري لأول مرة منذ 28 عاماً في فعاليات البطولة.

ويتذكر خالد عيد، معسكره الأول مع الجوهري قائلاً: "هو مدرب عظيم كنا نتعلم من شخصيته وهو الأمر الذي أفادنا حينما دخلنا مجال التدريب.. فكان بالجلسة محمود الخطيب، كمدير كرة، وطه بصري رحمه الله، وسمير عدلي، وأخذ يتحدث معنا الجوهري على أننا الأفضل في مصر، لذا نتواجد هنا، وإننا قادرون على الوصول لأبعد نقطة بالمونديال.. فقط علينا التدرب والتركيز والاستماع لنصائحه".

وكان المحلة حينها يضم العديد من اللاعبين المميزين المتواجدين في المنتخب فهذا الجيل وضعه في المركز الثالث مواسم 1986/1987 ـ 1987/1988 ـ 1988/1989.

وهو الأمر الذي أثبته خالد عيد، الذي كان ينشط في مركز المهاجم بأولى مبارياته: "كانت مباراة أمام منتخب مالاوي في مالاوي والحمد لله صنعت هدف المباراة وواصلت المشاركة في باقي المباريات بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم حتى تعرضت للإصابة في آخر أيام معسكرنا الاستعدادي لكأس العالم".

وبالفعل كان الجوهري يضع اللاعب في حساباته لقائمته في إيطاليا: "اصطحبني في سيارته للخضوع للفحوصات التي أثبتت إصابتي بقطع في العضلة الخلفية وحاولت العودة ولكن لم أستطع.. وهو كان الأمر المُحزن بالنسبة لي فكنت أضع أمالاً كثيرة على ظهوري في المونديال لكن الحمد لله هذا قدر ونصيب وأنا راض به".

واستغل عيد الأمر لتوجيه نصيحه لهؤلاء الذي سيغيبون عن قائمة المنتخب في روسيا سواء للإصابة أو الاستبعاد: "أعلم أنه يكون ظرفاً صعباً ولكن هو قدر وعليك تقبله والعمل لكي تعود مرة أخرى للفريق".

واللاعب الذي انضم للمنتخب لأول مرة في عهد المدرب فؤاد صدقي، وهو في عمر الـ22 عاما، للتواجد بالبطولة العربية، لا ينسى مساعدة الجوهري له في الحصول على عرض احترافي: "ذهبت إلى البرتغال لنادي بيرامار مع كابتن مجدي عبد الغني وقضيت 10 أيام هناك ولكن المحلة رفض العرض وعدت مرة أخرى وأكملت بالمنتخب حتى مباراة زيمبابوي الثانية في فرنسا".

وأكمل عيد مسيرته الكروية في المحلة حتى اعتزال الكرة عام 1998 واتجه بعدها إلى مجال التدريب.

فيديو قد يعجبك: