دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

منافسو مصر.. أسلحة أوروجواي.. الخطر ليس من كافاني وسواريز فقط

01:43 ص الإثنين 04 يونيو 2018

منتخب أوروجواي

كتب - محمد همام:

تتنظر الجماهير المصرية بدء انطلاقة المنتخب المصري مشواره في مونديال روسيا 2018 بعد غياب دام 28 عامًا حيث من المقرر أن يفتتح منتخب الفراعنة مشواره بمواجهة أوروجواي ضمن منافسات المجموعة الأولى.

المنتخب المصري سيدخل المباراة وهدفه بداية جيدة خاصة أن الجماهير تمني نفسها بلوغ دور المجموعات والوصول لثمن نهائي المونديال في ظل وجود منتخبات متكافئة في مجموعة مصر حيث يتواجد منتخبات روسيا وأوروجواي والسعودية ضمن المجموعة الأولى.

مصراوي سيسلط الضوء على المنتخب الأوروجوياني خاصة بعدما أعلن مدربه أوسكار تاباريز القائمة التي ستخوض نهائيات كأس العالم:

هجوم ناري

يمتلك المنتخب الأوروجوياني خط هجوم ناري حيث يقوده إديسنون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان والذي نجح في تسجيل 40 هدفًا خلال 48 مباراة مع نادي العاصمة.

كافاني استطاع أن يسجل 28 هدفًا في الدوري بجانب سبعة أهداف في دوري أبطال أوروبا وثلاثة أهداف في مسابقة الكأس وهدفين في كأس الرابطة الفرنسية.

كافاني ليس وحده مصدر الخطورة على المنتخب المصري بل يتواجد أيضًا مهاجم آخر وهو لويس سواريز مهاجم فريق برشلونة والذي سجل 31 هدفًا في 51 مباراة مع النادي الكتالوني في جميع المسابقات.

صاحب الـ31 عامًا نجح في تسجيل 25 هدفًا في الدوري وهدف وحيد في دوري أبطال أوروبا وخمسة أهداف في مسابقة الكأس.

المهاجم الثالث في المنتخب والذي قد يكون مصدر خطورة على رفاق محمد صلاح وهو مهاجم فريق جيرونا الإسباني كريستيان ستواني الذي نجح في تسجيل 21 هدفًا مع النادي الكتالوني خلال 33 مباراة.

المهاجم الرابع والأخير في المنتخب الأوروجوياني هو كاسيميليانو جوميز مهاجم فريق سيلتا فيجو الذي نجح في تسجيل 18 هدفًا خلال 39 مباراة في المسابقات المحلية.

خبرة خماسية

يمتلك المنتخب الأوروجوياني عددًا من اللاعبين أصحاب الخبرة فالبداية عند دييجو جودين قائد المنتخب ومدافع أتليتكو مدريد الذي شارك في 106 مباراة دولية مع منتخب بلاده.

ويضم المنتخب الأوروجوياني بين صفوفه المدافع مارتن كاسيريس لاعب لاتسيو الإيطالي الذي بدأ مسيرته الدولية عام 2007 حيث شارك في 75 مباراة دولية.

رغم صغر سن خوسيه خيمينز مدافع منتخب أوروجواي ولاعب أتليتكو مدريد إلا أنه لديه خبرة دولية جيدة حيث شارك في 41 مباراة دولية.

لاعب آخر في صفوف منتخب أوروجواي لديه سجل دولي رائع وهو ماسيلمليانو بيريرا مدافع بورتو البرتغالي صاحب الـ33 عامًا الذي شارك في 120 مباراة دولية.

خامس اللاعبين في قائمة منتخب أوروجواي هو فيرناندو موسليرا حارس مرمى جالطة سراي التركي الذي شارك في 95 مباراة دولية.

فيديو قد يعجبك: