دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

أليو سيسيه.. عندما يتفوق التلميذ على أستاذه

11:03 م الأحد 14 يوليو 2019

اليو سيسيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

يحتاج المرء لفرصة ليثبت أنه بات جديرا بهذه المكانة التي يحظها بها، البعض يستثمرها في اثبات نفسه فقط ولا يرى سوى تحت قدميه، أما الذين يكتب لهم النجاح فهؤلاء استحوذوا على النصيب الأكبر من المصابرة والعمل، خطواتهم دائما ما كانت تحمل بين طياتها بعض من المخاطرة لكنها في النهاية تقودهم لرسم نهاية سعيدة، كل ذلك لم يكن ليتحقق دون دليل او معلم، نصائح طوال المشوار وفرص يمنحها الاستاذ لتلامذته، واحد فقط من كل الذين حملوا على عاتقهم نصائح معلمهم يسعى للوصول للقمة حتى لو كلفه الأمر التفوق على استاذه وهذا ما كان من اليو سيسه حين هزم معلمه الفرنسي آلان جريس.

أليو سيسيه بعد اعتزاله كرة القدم عام 2009، تولى منصب المدرب المساعد لمنتخب السنغال مع جوزيف كوتو عام 2012 واستمر تواجده رغم رحيل كوتو ، ليتواجد مع الفرنسي آلان جريس، حين كان مديرا فنيا لمنتخب السنغال، قبل أن يرحل الآخير ويتولى سيسيه قيادة أسود التيرانجا في مارس 2015 ومن المقرر أن ينتهي تعاقده في صيف 2021.

يملك سيسيه تجربة واحدة في أمم أفريقيا كمدير فني لمنتخب السنغال قبل بطولة 2019 ، حيث تولى مهمة تدريب أسود التيرانجا في أمم أفريقيا 2017 بالجابون، وفي دور المجموعات فاز على تونس وزيمبابوي وتعادل مع الجزائر، ليكمل مشواره ويخرج أمام الكاميرون في دور الربع نهائي للبطولة بركلات الترجيح أمام الكاميرون التي فاز باللقب في هذه النسخة.

2019 كان أليو سيسيه على موعد مع اختبار صعب حين اصطدم بمعلمه الفرنسي آلا جريس، ليتمكن في النهاية من الفوز عليه ويقصيه من نصف النهائي ويقود بلاده إلى النهائي.

وتأهل منتخب السنغال إلى نهائي أمم إفريقيا بعد الفوز على تونس بنتيجة 1-0 في مباراة امتدت إلى الوقت الإضافي، اليوم الأحد على استاد 30 يونيو.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل بدون أهداف، وليسجل المنتخب السنغالي هدف الفوز الوحيد عن طريق الخطأ من خلال مدافع منتخب تونس برون.

ومن المقرر ان يواجه منتخب السنغال بنظيره الجزائري، في المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية 2019 يوم الجمعة المقبل على ملعب القاهرة الدولي.

فيديو قد يعجبك: