• التأهل يتأجل.. التعادل يحكم قمة الكاميرون وغانا في أمم أفريقيا

    06:03 م السبت 29 يونيو 2019

    برعاية

    ZED
    التأهل يتأجل.. التعادل يحكم قمة الكاميرون وغانا في أمم أفريقيا

    جانب من مباراة الكاميرون وغانا

    كتب- عمر قورة:

    تصوير- فريد قطب:

    تسابق لاعبو المنتخبين الكاميروني والغاني في إهدار الفرص التي سنحت لهم على مدار شوطي المباراة ليتعادل الفريقان سلبيا اليوم السبت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول لبطولة كأس أمم أفريقيا 2019.

    اقتسم الفريقان نقاط المباراة، ليرفع المنتخب الكاميروني حامل اللقب رصيده إلى أربع نقاط في صدارة ترتيب المجموعة السادسة، وأصبح رصيد غانا نقطتين فقط قبل إقامة المباراة الثانية بين بنين وغينيا بيساو.

    وقدم الفريقان عرضا أقل كثيرا من مستواهما المعهود وإن سنحت لكل منهما عدة فرص لهز الشباك.

    وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعدما أهدر كل من الفريقين الفرص التي سنحت له أمام مرمى المنافس.

    وفي الشوط الثاني، لم يتغير الحال كثيرا وإن تراجع مستوى الأداء نسبيا رغم التغييرات التي أجراها الفريقان لينتهي اللقاء بالتعادل وحصول كل فريق على نقطة واحدة.

    ملخص المباراة:

    استغل المنتخب الغاني خطأ دفاعيا من المنتخب الكاميروني، لينطلق آندريه آيو بالكرة على حدود منطقة الجزاء ويرسل عرضية داخل المنطقة، لكن دفاع الكاميرون نجح في تحويل الكرة إلى ركنية بالدقيقة الثامنة.

    استمرت الأخطاء الدفاعية للكاميرون وكاد كريستيان آتسو أن يفتتح التسجيل للمنتخب الغاني لولا ذهاب كرته الذي سددها من داخل المنطقة بعيدة عن مرمى المنتخب الكاميروني.

    استمر ضغط النجوم السوداء وكانوا قريبين من افتتاح التسجيل بالدقيقة الـ29، لكن جوردان آيو لم يحسن استغلال العرضية التي أرسلت من الجبهة اليسرى حيث مرت الكرة أمامه إلى خارج الملعب.

    ظهرت خطورة الكاميرون بعد مرور نصف ساعة، حيث انفرد كارل توكو إيكامبي بالمرمى بعد تمريرة رائعة داخل المنطقة، لكن جوناثان منساه مدافع غانا نجح في إنقاذ فريقه ببراعة بعدما أبعد الكرة خارج الملعب.

    واستمر الضغط الكاميروني بعدما أطلق كلينتون موا نجي تصويبة صاروخية من الجبهة اليمنى في الزاوية الضيقة من المرمى، لكن الحارس ريتشارد أوفوري نجح في التصدي للكرة ببراعة وحوّلها إلى ركنية بالدقيقة الـ35.

    وفي الدقيقة الـ41، تألق الحارس ريتشارد أوفوري وأنقذ منتخب غانا بعدما تصدى ببراعة لتسديدة كارل توكو إيكامبي التي أطلقها داخل منطقة الجزاء دون أي رقابة من لاعبي غانا، ليستمر التعادل السلبي قائمًا.

    وبعد مرور عشر دقائق من انطلاق الشوط الثاني، أطلق مبارك واكاسو لاعب وسط غانا تصويبة صاروخية بعيدة المدى كادت أن تكسر التعادل السلبي في المباراة لكن الكرة مرت بمحازاة القائم الأيسر لمرمى أونانا.

    وفي الدقيقة الـ85 كاد المنتخب الغاني أن يخطف هدفا بعدما استغل خطأ دفاعيا من المنتخب الكاميروني، حيث انطلق البديل كوابينا أوسو بالكرة على حدود المنطقة ليسددها بقوة لكنها ارتطمت بالعارضة الأفقية.

    تشكيل غانا: ‫ريتشارد أوفوري، أندي يادوم، بابا رحمان، جوناثان منساه، نوح قاسم، مبارك واكاسو، توماس بارتي، آندريه آيو، جوردان آيو، كريستيان آتسو، كوادو أسامواه.‬

    تشكيل الكاميرون: آندري أونانا، نجورانا كولينس، توماس بونج، مايكل نجاديو، أمبرويس أويونجو، كانا آرميل، آندري-فرانك أنجوسيا، جورج ماندجيك، كلينتون نجي، كريستيان باسوجوج، كارل توكو إيكامبي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان