• النسور أول المتأهلين.. نيجيريا تفوز على غينيا بكأس الأمم

    04:29 م الأربعاء 26 يونيو 2019

    برعاية

    ZED
    النسور أول المتأهلين.. نيجيريا تفوز على غينيا بكأس الأمم

    مباراة نيجيريا وغينيا

    كتب - محمد همام:

    تصوير - حازم جودة:

    أصبح المنتخب النيجيري أول المتأهلين إلى دور ثمن النهائي بمسابقة كأس الأمم الأفريقية بعد الفوز على غينيا بهدف دون رد في المباراة التي جاءت ضمن افتتاح الجولة الثانية عن المجموعة الثانية بمسابقة كأس الأمم الأفريقية.

    المنتخب النيجيري بعد فوزه أصبح رصيده ست نقاط، في المقابل توقف رصيد المنتخب الغيني عند نقطة في المركز الثالث.

    وينتظر رفاق النجم الغيني نابي كيتا لاعب ليفربول الإنجليزي نتيجة مباراة مدغشقر وبورندي والتي ستقام في وقت لاحق من أجل معرفة مصيرهم حول الصعود للدور المقبل.

    تشكيل منتخب نيجريا: دانييل اكبيي - شيدوزي أوازيم - كينيث أوميرو - ليون بالوجون - أولا أينا - ويلفريد نديدي - أوجينكارو ايتيبو - موسيس سيمون - أليكس أيوبي - أحمد موسي - أوديون إيجالو.

    تشكيل منتخب غينيا: إبراهيم كوني - أبوبكر سيلا - ارنيست سيكا - سيمون فيندونو - ميكايل ديرستام - أمادو دياوارا - نابي كيتا - عبد الله سيسيه - فرانسوا كاماني - إبراهيما تراوري - سوري كابا.

    تفاصيل المباراة

    أول تهديدات المباراة كانت في الدقيقة الثانية بعدما سدد لاعب المنتخب الغيني سيسيه كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن حارس نيجيريا دانييل أكبيي يبعد الكرة.

    وفي الدقيقة العاشرة وجه فرانسوا كاماني تسديدة قوية تجاه مرمى المنتخب النيجيري لكن حارس النسور يتألق ويتصدى للكرة على مرتين.

    وسدد ويلفريد نيديدي كرة رأسية لصالح المنتخب النيجيري لكن تمر بعيدة عن مرمى المنتخب الغيني لتظل النتيجة (0-0).

    وكاد كاماني يسجل هدف غينيا الأول بعدما سدد كرة حرة مباشرة رائعة على حدود منطقة الجزاء لكن تمر الكرة بجوار القائم بقليل في الدقيقة 23.

    وفي الدقيقة 32 أهدر مهاجم المنتخب النيجري أوديون إيجالو أخطر فرص المباراة بعدما انفرد بمرمى المنتخب الغيني على جهة اليسار لكن تمر الكرة بجوار القائم لتظل النتيجة سلبية.

    وحاول أليكس أيوبي في الدقيقة 37 أن يفتتح أهداف المباراة لصالح المنتخب النيجيري بعدما سدد كرة قوية لكن حارس غينيا يتدخل في الوقت المناسب ويبعد الكرة لضربة ركنية.

    وفي الدقيقة 41 سدد لاعب غينيا والمحترف في صفوف بوردو كاماني كرة من خارج منطقة الجزاء لكن تصل سهلة لحارس منتخب نيجيريا.

    وحاول الظهير الأيمن كينيث أوميرو أن يسجل هدف نيجيريا الأول من تسديدة قوية على جهة اليمين لكن الحارس الغيني يقف في المكان المناسب ويتصدى للكرة لتظل النتيجة سلبية.

    حارس مرمى غينيا واصل تألقه فكادت تستقبل شباكه في الدقيقة 61 هدفًا من تسديدة رائعة نفذها أيوبي لكن تتحول الكرة لركنية.

    حارس مرمى المنتخب الغيني عاد ليواصل تألقه من جديد وتحديدًا بعدما منع فرصة هدف لصالح أوجينكارو إيتيبو بعدما نفذ الأخير ركلة حرة مباشرة لكن يبعدها حارس غينيا عن مرماه في الدقيقة 67.

    في الدقيقة 73 أحرز كينيث أوميرو هدفا لصالح المنتخب النيجيري من كرة رأسية رائعة بعد عرضية متقنة من النجم أحمد موسى يحولها الظهير الأيمن للنسور لهدف تمر على يمين حارس مرمى غينيا لتصبح النتيجة (1-0).

    إعلان

    إعلان

    إعلان