الدوري المصري
بيراميدز

بيراميدز

3 2
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

1 1
21:00
شيفيلد يونايتد

شيفيلد يونايتد

الدوري الإنجليزي
ايفرتون

ايفرتون

1 0
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأفريقي لكرة السلة
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

82 81
20:00
الأهلي

الأهلي

جميع المباريات

إعلان

مصدر: وزير الرياضة حوّل استقالات اتحاد الكرة إلى سويلم.. ولا لتكرار "سيناريو العامري"

06:12 م الإثنين 08 يوليه 2019

الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محرر مصراوي:

أكد مصدر قانوني في اتحاد الكرة المصري، أن الاستقالات التي تقدم بها أعضاء المجلس خلال الأيام الماضية وصلت إلى ثروت سويلم المدير التنفيذي عن طريق أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وأشار المصدر -الذي تحفظ على ذكر اسمه- في تصريحات خاصة لمصراوي، إلى أن وزير الرياضة قام بتحويل الاستقالات إلى سويلم، بصفته المختص في البت فيها وفقًا للقانون واللائحة.

وقال المصدر: "سويلم يقوم بأعماله كرئيس لاتحاد الكرة حاليًا، وذلك ما حدث بمجرد تقديم أعضاء المجلس لاستقالاتهم وفقد الإدارة لنصابها القانوني، ولذلك قام وزير الرياضة بتحويل الاستقالات إليه".

وأكمل: "الوزير تحدث مع سويلم على الفور وأكد له أن الاستقالات التي تقدم بها المجلس السابق للاتحاد تعد من اختصاصه، وهذا اعتراف كامل من جانب صبحي باللائحة".

وأوضح: "العامري فاروق عندما كان وزيرًا للرياضة أجبر أنور صالح على تقديم استقالته من رئاسة اتحاد الكرة وقرر تعيين لجنة لإدارته، إلا أن الفيفا تدخل ورفض الأمر وقرر تعيين عامر حسين للقيام بأعمال رئيس الاتحاد وقتها، وذلك لمنع التدخل الحكومي".

وعن المجلس القادم للاتحاد، فأوضح المصدر: "سويلم من حقه الدعوة للانتخابات خلال ثلاثة أشهر، وليس بالضرورة أن يكون في نهايتها، على أن يكمل المجلس الجديد الفترة المتبقية من فترة المجلس المستقبل، والتي تصل إلى عام واحد".

واختتم: "وفقًا للائحة، فإن أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المستقيل من حقهم الترشح للتواجد في المجلس الذي سيكمل الفترة الحالية".

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج