دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

ميدو: 3 نقاط أدت للنكسة.. وتألق الشناوي "كارثي"

05:29 م الأحد 07 يوليه 2019

ميدو بقميص منتخب مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

حدد أحمد حسام ميدو، نجم منتخب مصر السابق، ثلاث نقاط سلبية في الفراعنة أدت إلى الإقصاء من كأس الأمم الإفريقية 2019، مؤكدًا أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أثبت صحة وجهة نظره في محمد النني.

منتخب مصر ودع بطولة كأس الأمم الإفريقية بعدما خسر أمام جنوب أفريقيا بهدف نظيف، في إطار مباريات دور الـ16 للمسابقة القارية التي تقام على أرضه ووسط جماهيره.

وقال ميدو، في تحليل "نجوم أفريقيا": "تلك النتيجة هي الأسوء لمصر في السنوات الأخيرة، نعيش الآن مرحلة (مين يشيل الأزمة؟)، تحملت وحدي مسؤولية الإقصاء في أمم إفريقيا 2004".

وأضاف: "هناك ثلاث نقاط رئيسية في كرة القدم تمنحك التتويج ببطولة، لكن لم أجد أي واحدة منهم في المنتخب خلال المسابقة".

وأوضح: "تلك النقاط التي أتاحت لنا الفوز بالبطولات الإفريقية تتمثل في: جودة لاعبين، جودة مدرب وأخيرًا الروح التي تمحي كل شيء حال عدم توافر أول نقطتين".

وتابع: "لا يوجد لدينا سوى محمد صلاح في أعلى مستوى مع احترامي لبقية اللاعبين، بجانب الأخطاء الكارثية للمدرب وعدم توافر الروح، بعيدًا عن التخطيط وتطوير مستوى المدربين".

وأكمل: "ما أحزنني أيضا هو سعادة الجماهير بتتويج محمد الشناوي كأفضل حارس في دور المجموعات، أرى أن هذا الأمر كارثي، حيث يعني أن مصر أكثر منتخب تم تهديده رغم أن البطولة تقام على أرضنا".

وانتقل ميدو للحديث عن النني قائلا: "مورينيو قال في تحليله إنه لا يعرف سبب وجود النني في الملعب، ولم يعلق أحد على رأيه، رغم أنني انتقدت اللاعب وتم اتهامي وقتها بظلم المحترفين والحقد عليهم، لا أريد أن أظلم لاعبا وأنا محلل".

وواصل: "مورينيو أثبت رأيي في النني الذي قلته منذ سنوات، تواجد اللاعب في الملعب حتى الدقيقة 83 أمام جنوب إفريقيا، رغم أداءه المتواضع والسيء جدًا طوال البطولة، وهو ما يخلق علامات استفهام كبيرة".

ووضع ميدو التشكيل الأمثل لمصر قائلا: "محمد الشناوي، أحمد فتحي، محمود علاء، أحمد حجازي، عبدالله جمعة، طارق حامد، عماد دونجا، محمد صلاح، عبدالله السعيد، محمود تريزيجيه، أحمد علي، مع استدعاء محمود كهربا كورقة بديلة".

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج