الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

هل أصاب المنتخب في إعادة وردة؟.. القصة الكاملة لأزمة "التحرش" في 10 نقاط

10:39 ص الجمعة 28 يونيو 2019

عمرو وردة لاعب منتخب مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

قرر هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، إعادة عمرو وردة لاعب منتخب مصر لمعسكر "الفراعنة" المشارك في كأس الأمم الأفريقية 2019.

ومن المنتظر مشاركة اللاعب في تدريبات مصر، التي تستعد حاليًا للقاء أوغندا الأحد المقبل في الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس الأمم.

وتأهل المنتخب إلى دور الـ16 من المسابقة، بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الأولى.

ونستعرض في السطور التالية التسلسل الزمني لأزمة وردة مع المنتخب في 10 نقاط:

- فتاة إنستجرام:

نشرت إحدى عارضات الأزياء فيديو تؤكد خلاله دخول مجموعة من لاعبي المنتخب في دردشة معها عبر "إنستجرام"، بعد ساعات من مباراة مصر وزيمبابوي التي انتهت بفوز الفراعنة (1-0).

وكان عمرو وردة على رأس هؤلاء اللاعبين، إذ أرسل رسائل لها، لتُكيل الفتاة الهجوم على اللاعب.

- ليست شائعات:

وفي أول تعليق للمنتخب على واقعة عمرو وردة وثلاثة من زملائه بعد اتهامهم بالتحرش اللفظي، اعترف إيهاب لهيطة مدير الفراعنة بتلك الأزمة مؤكدا أنها ليست شائعات.

وشدد لهيطة على أن المدير الفني المكسيكي خافيير أجيري تدخّل وطالب جميع اللاعبين بصفة عامة بضبط سلوكياتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، مهدداً من يتجاوز بالاستبعاد.

- تفاقم الأزمة:

تفاقمت الأزمة في الساعات الأولى من صباح الأربعاء بعد نشر فتاة مكسيكية لمقطع فيديو لعمرو وردة، قالت إنه كان في فترة سابقة احتوى على تجاوزات أخلاقية من نجم منتخب مصر.

وانتشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ليصل إلى مدير المنتخب والجهاز الفني واللاعبين، ما استدعي رفع الأمر إلى هاني أبوريدة.

- استبعاد:

بصفته المشرف العام على منتخب مصر، استطلع هاني أبوريدة رأي الجهاز الفني ومدير المنتخب ثم اتخذ قراره باستبعاد اللاعب من القائمة.

وذكر اتحاد الكرة في بيان رسمي أن "أبوريدة استبعد وردة من المعسكر بعد التشاور مع الجهاز الفني والإداري للفريق، وذلك في إطار الحفاظ على حالة الانضباط والالتزام والتركيز التي عليها الفريق".

- نفي:

وفي أول رد فعل من وردة بعد قرار استبعاده، أكد لاعب المنتخب: "كل الفيديوهات التي يتم تداولها مفبركة، وهو ما أبلغت به الجهاز الفني للمنتخب".

وأشار صاحب الـ25 عامًا إلى أنه حصل على دعم من كافة زملائه في المنتخب بعد تلك الأزمة.

- دعم:

تجسَّد دعم لاعبي المنتخب في مباراة الكونغو الديمقراطية بعدما احتفل أحمد المحمدي قائد الفريق بالإشارة لرقم 22، وهو الذي يحمله عمرو وردة مع الفراعنة.

وصرح المحمدي بعد المباراة: "احتفالي كان لعمرو وردة، فهو واحد من العائلة وكلنا بشر وكلنا نخطئ، لن نتركه وسنقف بجانبه وندعمه".

كما أعلن باهر المحمدي تضامنه مع وردة برفع قميصه بعد الهدف الثاني الذي أحرزه صلاح أمام الكونغو الديمقراطية.

- تعليق أجيري:

علق خافيير أجيري في المؤتمر الصحفي بعد مباراة الكونغو الديمقراطية على أزمة استبعاد وردة مؤكدا أن الفريق لا يقف على أي لاعب.

وقال أجيري "منتخب مصر قوي ولا يقف على استبعاد أي لاعب من العائلة، لعبنا 90 دقيقة بصورة جيدة، نحن أقوياء ولا نعتمد على أي اسم مهما كان، سجلنا هدفين وكان يمكن أن نضيف أكثر لولا الحظ".

- رسالة صلاح:

نشر محمد صلاح، نجم المنتخب المصري وهداف الجيل الحالي من اللاعبين، تغريدة كتبها باللغة الإنجليزية عبر حسابه على تويتر، في إشارة ضمنية لأزمة وردة، مؤكدا في الوقت ذاته على ضرورة احترام المرأة.

وقال نجم ليفربول: "أؤمن أن الكثيرين من الذين يرتكبون الأخطاء يمكنهم أن يصبحوا أفضل، ولا يجب أن يتم إرسالهم فوراً إلى المقصلة باعتبارها أقصر طريق، نحتاج إلى أن نؤمن بالفرصة الثانية".

- اعتذار:

قدم وردة اعتذاره على ما بدر منه قائلا: "أعتذر على ما حدث مني وأعتذر لأهلي وللجهاز الفني واللاعبين، أنا آسف".

وأضاف في فيديو عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "أتعهد أن الفترة المقبلة ستكون جيدة، ولن أفعل شيئا يغضب أحدًا.. أعتذر للمرة الثانية".

- عودة:

بعد أقل من 48 ساعة من استبعاده وإعلان استكمال المسابقة بـ22 لاعبا بدلا من 23، تراجع أبوريدة وقرر إعادة وردة إلى منتخب مصر.

وقرر أبوريدة تخفيض عقوبة الإيقاف على عمرو وردة حتى نهاية الدور الأول للبطولة فقط، ليصبح اللاعب مؤهلا للمشاركة اعتبارًا من دور الـ16 خلال الأسبوع المقبل.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج