الدوري المصري
إنبي

إنبي

- -
18:00
بيراميدز

بيراميدز

الدوري المصري
الإسماعيلي

الإسماعيلي

- -
18:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال أوروبا
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

- -
21:00
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

كأس خادم الحرمين الشريفين
النصر

النصر

- -
20:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. مصر تُسقط خامس ضحية افتتاحية في كأس الأمم الأفريقية

12:11 ص السبت 22 يونيو 2019

منتخب مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد فاروق:

خطا المنتخب المصري أولى خطواته نحو حلم التتويج الثامن بلقب كأس الأمم الأفريقية، وتجاوز زيمبابوي في المواجهة الافتتاحية التي احتضنها ستاد القاهرة، ليتصدر مبكرًا المجموعة الأولى، قبل مواجهة منتخبي الكونجو الديمقراطية وأوغندا غدًا السبت.

وتغلب أصحاب الأرض على أول ضيوفهم بهدف نظيف، سجله محمود حسن "تريزيجيه" في الدقيقة الحادية والأربعين من عمر الشوط الأول، ولم يقدم المصريون الكثير خلال المواجهة، حيث اكتفوا بالحفاظ على هدف التقدم.

وباستثناء وحيد، شهد سقوطًا مفاجئًا أمام المنتخب السنغالي بهدف نظيف، في المواجهة الافتتاحية لكأس الأمم الأفريقية 1986 بالأراضي المصرية، واصل المصريون سلسلة نجاحاتهم في المواجهات الافتتاحية للبطولة، منذ انطلاقها عام 1957.

ولعب المنتخب المصري في المواجهة الافتتاحية للنسخة الأولى من كأس الأمم الأفريقية، التي احتضنتها الأراضي السودانية عام 1957، وهزم أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف، وسجل رأفت عطية و"الديبة" هدفي مصر، بينما سجل برعي البشير هدف أصحاب الأرض، وأكمل المنتخب المصري مشواره بنجاح نحو اللقب، بعدما اكتسح نظيره الإثيوبي برباعية نظيفة في المباراة النهائية.

وفي النسخة التالية التي احتضنتها مصر، اكتسح صاحب الأرض نظيره الإثيوبي برباعية نظيفة أيضًا في المباراة الافتتاحية، وسجل محمود الجوهري ثلاثة أهداف، بينما سجل ميمي الشربيني هدفًا، قبل تحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالي عقب الفوز على المنتخب السوداني في المباراة النهائية.

بعد 15 عامًا، استضافت مصر منافسات كأس الأمم الأفريقية 1974، وفاز أصحاب الأرض على أوغندا بهدفين مقابل هدف، ووقع علي أبو جريشة وعلي خليل على الثنائية المصرية، بينما سجل ستانلي موبيرو الهدف الأوغندي الوحيد، لكن اللقب أفلت من المنتخب المصري في تلك النسخة، بعد السقوط أمام زائير في الدور نصف النهائي.

استضافت مصر منافسات كأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة عام 1986، وكانت الصدمة الأولى والأخيرة للمنتخب المصري في المواجهات الافتتاحية الأفريقية، بعدما خسر أمام نظيره السنغالي بهدف سجله ثييرنو يوم، إلا أن السقوط الافتتاحي لم يمنع المصريين من مواصلة الطريق بنجاح نحو اللقب، حيث تجاوزوا الكاميرون بركلات الترجيح في المباراة النهائية.

بعد 20 عامًا، احتضنت مصر منافسات كأس الأمم الأفريقية للمرة الرابعة، وواجه المنتخب المصري نظيره الليبي في الافتتاح، ونجح في تحقيق الفوز بثلاثية نظيفة، من توقيع أحمد حسام "ميدو"، محمد أبو تريكة وأحمد حسن.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان