دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

أمم أفريقيا.. بدلاء الجزائر يفترسون تنزانيا.. والسنغال تتأهل بثلاثية في كينيا

08:15 م الإثنين 01 يوليو 2019

منتخب الجزائر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

حقق المنتخب الجزائري العلامة الكامة في دور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية بعد فوزه على نظيره التنزاني بثلاثية نظيفة، كما فازت السنغال بنفس النتيجة (3-0) أمام كينيا لتضمن التأهل لدور الـ16 من المسابقة.

منتخب الجزائر الذي خاض المباراة بالبدلاء بعد ضمان التأهل عزز صدارة المجموعة الثالثة بالتسع نقاط، أمام السنغال الذي رفع رصيده لست نقاط، فيما ظلت كينيا ثالثا بثلاث نقاط، وتنزانيا في مؤخرة الترتيب بلا نقاط.

حملت ثلاثية الجزائر أمام كينيا توقيع إسلام سليماني وآدم أوناس (هدفين)، حيث حسم محاربو الصحراء المباراة لصالحهم في الشوط الأول، بينما سجل للسنغال كل من إسمايلا سار وساديو ماني (هدفين).

وتحددت أول مباراة في دور الـ16، حيث سيواجه منتخب السنغال وصيف مجموعة مصر (أوغندا)، بينما سيلعب منتخب الجزائر مع أحد منتخبات المركز الثالث عندما يتم تحديد المتأهلين الأربعة.

- كينيا والسنغال

أهدر المنتخب السنغالي فرصة تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الـ29 من المباراة، بعدما أضاع ساديو ماني ضربة جزاء تصدى لها حارس كينيا حيث سددها نجم ليفربول في الزاوية اليمنى.

وفي الدقيقة الـ63، افتتح المنتخب السنغالي التسجيل عن طريق إسمايلا سار، بعدم استغل عرضية أرسلت داخل المنطقة ليستلم الكرة ويسددها في شباك المنتخب الكيني.

ضاعف المنتخب السنغالي النتيجة في الدقيقة الـ70 عن طريق ساديو ماني، بعدما استلم اللاعب الكرة عقب التحام مع لاعب تنزانيا، لينفرد بالمرمى ويودع الكرة داخل الشباك مدونا أول أهدافه في البطولة.

وفي الدقيقة الـ76، قام الحكم المصري بطرد فيليمون أوتيينو بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثاني حيث تسبب في ضربة جزاء بعد عرقلة لاعب السنغال داخل المنطقة.

وفي الدقيقة الـ78، نفذ ساديو ماني ضربة الجزاء بنجاح بعدما سدد الكرة في الزاوية اليسرى للحارس للتنزاني، ليرتقي اللاعب إلى صدارة هدافي المسابقة بالتساوي مع لاعبين آخرين..

تشكيل كينيا: ماتاسي باتريك، جوسيف أوكومو، عبود عمر، محمد موسى، إريك أوما، فيليمون أوتيينو، ماسيكا أيوب، جونانا أومولو، فيكتور وانياما، دينيس أومينو، مايكل أولونجا.

تشكيل السنغال: إدوارد ميندي، ساليو سيس، كاليدو كوليبالي، لامين جاساما، إدريسا جاي، شيخو كوياتيه، هنري سايفيت، بابا نداي، مباي نيانج، ساديو ماني، إسمايلا سار.

- تنزانيا والجزائر

جاء التهديد الأول في المباراة عن طريق المنتخب الجزائري بعدما استلم هشام بوداوي الكرة على حدود منطقة الجزاء إثر هجمة مرتدة، ليسددها أرضية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى تنزانيا في الدقيقة الثالثة من المباراة.

وكاد سليماني أن يتقدم للجزائر في الدقيقة 7 بعد تمريرة خلف الدفاع نجح في تمريرها من تحت الحارس لتمر إلى الشباك بطيئة لكن الدفاع تدخل وأبعدها قبل خط المرمى.

استمر الطوفان الجزائري على نظيره التنزاني وكاد محاربو الصحراء أن يفتتحوا التسجيل بعد مرور الربع ساعة الأولى بعدما سدد إسماعيل بن ناصر تصويبة صاروخية من خارج المنطقة، قبل أن يتصدى لها حارس تنزانيا.

وفي الدقيقة الـ34، افتتح منتخب الجزائر التسجيل عن طريق إسلام سليماني، بعدما استغل المهاجم تمريرة رائعة من آدم أوناس داخل المنطقة، ليسدد الكرة في الزاوية اليسرى للحارس التنزاني معلنا عن الهدف الأول.

وكاد أن ياتي هدف مضاعفة النتيجة سريعا بعدما راوغ أوناس لاعبي تنزانيا على حدود المنطقة ليسدد الكرة زاحفة أرضية، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

أوناس سجل الهدف الثاني في المباراة بعدما قام بتمريرة ثنائية رائعة مع إسلام سليماني، ليحصل على الكرة داخل المنطقة ويسددها مباشرةً بيسراه أرضية في شباك منتخب تنزانيا بالدقيقة الـ39 من المباراة.

عاد أوناس ليواصل تألقه في المباراة ويسجل الهدف الثالث للجزائر في الدقيقة الـ46 قبل نهاية الشوط الأول، حيث راوغ حاس تنزانيا بطريقة رائعة ليودع الكرة بسهولة في الشباكو وتصبح النتيجة (3-0).

تشكيل تنزانيا: ميتاشا مناتا، إيراستو نيوني، ديفيد موانتيكا، محمد حسين، علي متوني، حسن رمضان، فيصل سالم، مدثر عباس، مبوانا ساماتا، سايمون مسوفا، فريد موسى.

تشكيل الجزائر: رايس مبولحي، مهدي تاهرات، رفيق حليش، محمد فارس، مهدي زيفاني، آدم أوناس، هشام بوداوي، مهدي عبيد، إسماعيل بن ناصر، إسلام سليماني، آندي ديلورت.

فيديو قد يعجبك: