• بمشاركة ثنائي الأهلي والزمالك.. أنجولا تحرم تونس من الفوز (فيديو)

    06:01 م الإثنين 24 يونيو 2019

    برعاية

    ZED
    بمشاركة ثنائي الأهلي والزمالك.. أنجولا تحرم تونس من الفوز (فيديو)

    منتخب تونس في مباراة أنجولا

    كتب- عمر قورة:

    تعادل منتخب تونس مع نظيره الأنجولي بنتيجة (1-1)، في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد السويس مساء الإثنين، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الخامسة في كأس أمم إفريقيا 2019.

    افتتح يوسف المساكني التسجيل للمنتخب التونسي في الدقيقة الـ34 من ضربة جزاء، وتعادل جالما كامبوس للمنتخب الأنجولي في الدقيقة الـ73 من عمر اللقاء.

    وبهذه النتيجة، يتقاسم منتخبا تونس وأنجولا نقاط المباراة في أولى مباريات المجموعة الخامسة، بانتظار ما ستسفر عنه مباراة مالي وموريتانيا في تمام الساعة العاشرة مساءً على نفس الملعب في السويس.

    وشهدت المباراة مشاركة فرجاني ساسي لاعب وسط الزمالك وجيرالدو لاعب الأهلي في الشوط الثاني، حيث غاب الثنائي عن التشكيل الأساسي لمنتخبي تونس وأنجولا.

    تفاصيل المباراة:

    كاد المنتخب التونسي يسجل هدفا مبكرا بعدما انفرد نعيم سليتي بمرمى أنجولا في الدقيقة الثالثة من المباراة، لكن مهاجم تونس تباطأ حتى نجح الدفاع الأنجولي في إيقاف خطورة نسور قرطاج.

    وفي الدقيقة الـ20، ظهرت أول خطورة لمنتخب أنجولا بعدما أرسل ماتيوس دا كوستا عرضية على حدود منطقة الجزاء لتأتي الكرة إلى جالما كامبوس الذي سددها لكنها علت العارضة.

    افتتح منتخب تونس التسجيل في الدقيقة الـ34 عن طريق يوسف المساكني من ضربة جزاء، تسبب فيها نعيم سليتي، ليسدد المساكني الكرة على يمين الحارس الأنجولي قوية إلى الشباك.

    ومع بداية الشوط الثاني، دفع مدرب المنتخب الأنجولي باللاعب جيرالدو من أجل تنشيط الهجوم بحثاً عن هدف التعادل.

    وفي الدقيقة الـ56 أرسل كشريدة عرضية خطيرة من الجهة اليمنى لكن شتتها الدفاع لتصل إلى غيلان على حدود منطقة الجزاء الذي راوغ لكن الدفاع تدخل قبل أن يسدد.

    وحاول المنتخب التونسي مجدداً في الدقيقة 60 بعد هجمة سريعة انتهت بتمرير الكرة إلى المساكني في منطقة الجزاء ليمرر إلى الخزري الذي سدد كرة ارتطمت بالدفاع وذهبت إلى أحضان الحارس سهلة.

    وفي الدقيقة الـ68، دفع ألان جيريس مدرب تونس بلاعب الوسط فرجاني ساسي بدلا من غيلان الشعلالي، وسط تصفيق حار من الجماهير المصرية الحاضرة في مدرجات ملعب السويس.

    جاء هدف التعادل للمنتخب الأنجولي في الدقيقة الـ73 عن طريق جالما كامبوس، بعدما استغل اللاعب ارتداد الكرة من الحارس فاروق بن مصطفى ليودعها الشباك الخالية.

    وفي الدقيقة الـ83، أهدر المنتخب التونسي فرصة تسجيل هدف التقدم بعدما استغل وهبي الخزري تمريرة يوسف المساكني داخل منطقة الجزاء، لكن التسديدة الأرضية مرت بجوار القائم الأيسر.

    وبعد نهاية الوقت الأصلي من المباراة، كان المنتخب التونسي قريبا من تسجيل هدف الفوز، لكن تسديدة يوسف المساكني من خارج منطقة الجزاء ذهبت سهلة إلى أيدي الحارس الأنجولي توني كاباكا.

    تشكيل تونس: فاروق بن مصطفى، رامي بديوي، ديلان برون، ياسين مرياح، أسامة الحدادي، غيلان الشعلالي، وجدي كشريدة، الياس السخيري، يوسف المساكني، نعيم السليتي، وهبي الخرزي.

    تشكيل أنجولا: توني كاباكا، برونو جاسبار، داني ماسونجونا، سالوماو تروكو، كيسانجا بارتولومو جاسينتو، ستلفيو روزا دا كروز، هيرينيلسون كارمو، جالما كامبوس، فريدي باليندي، ماتيوس دا كوستا، ويلسون ادواردو.

    إعلان

    إعلان

    إعلان