الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

0 4
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

2 1
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

30 26
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

بـ"تيشيرت" الجزائر وعلم مصر.. كيف عبر مشجعو"محاربي الصحراء"عن حبهم لأبناء الفراعنة؟

08:49 م الإثنين 08 يوليه 2019

مشجو منتخب الجزائر في مبارة أمس أمام غينيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتابة وتصوير- شروق غنيم:

لأول مرة يغادر ياسر الهادي بلاده، من أجل محاربي الصحراء سافر صاحب الـ23 ربيعًا إلى مصر حيث تنظم بطولة كأس الأمم الأفريقية على أرضها، انتاب والده القلق في البداية، تكر ذاكرة الأب أحداثًا مأساوية قد حدثت قبل عشر سنوات بين المنتخب الجزائري والمصري، يطمئنه ابنه أن الوضع اختلف تمامًا، فينطلق إلى القاهرة.

قبيل مباراة منتخب الجزائر في دور الـ16 من منافسات البطولة وصل الشاب العشريني برفقة قريبة، منذ اللحظة الأولى ذابت كل مخاوفه، اندمج سريعًا في الشارع المصري "إحنا مبهورين كيفاش الشعب هنا كريم وكويس، حبيت أشكره وأنا جاي أحضر مقابلة اليوم".

0f01ed11-2a1c-4412-91d4-a9d4aa7ee7bc

عبّر ابن مدينة البُليدة عن امتنانه من خلال شراء علم مصر، ثم حضر به في المباراة التي جمعت المنتخب الجزائري أمام نظيره الغيني، والتي انتهت بفوز محاربو الصحراء 3-0.

اهتم الشاب الجزائري بتفاصيل اللقاء، أحضر برفقته أربعة تيشيرتات، بينما ارتدى القيمص التاريخي للمنتخب الجزائري الذي يعود إلى عام 1982، حيث حدث ما لم يُنس من ذاكرة الخضراء، إذ صعد محاربو الصحراء لأول مرة لبطولة كأس العالم.

في المدرجات تنوعت هتافات الهادي، يرافقه قريبه طوبال أسامة، يتغنون باسم الخضراء واللاعب بغداد بونجاح "آه يا حلو، والشبكة يبونجاح"، تتعالى أصوات المشجعين.

شعور مختلف غمر الهادي خلال حضوره اللقاء، وحين صعد المنتخب الجزائري إلى دور الثمانية سافر اليوم إلى مدينة السويس التي ستشهد مباراة محاربو الصحراء الخميس المقبل "متفائلين بالفوز، نتمنى تكون الرحلة بتاريخنا إننا سافرنا وخدنا الكأس معانا الجزائر".

1

فيديو قد يعجبك: