دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

نسب إشغال الفنادق بالغردقة تصل 80% بسبب "أمم إفريقيا" - صور

06:24 م الأربعاء 26 يونيو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحر الأحمر - عبدالرحمن القرشي :

حالة من الانتعاش الاقتصادي تعيشها مدينتي الغردقة ومرسى علم، تجسدت في ارتفاع نسب الإشغال السياحي بالفنادق، ومطار الغردقة الدولي، ويرجع الفضل في ذلك لبطولة الأمم الإفريقية.

أسواق سياحية جديدة

بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحيين بمحافظة البحر الأحمر، أكد أن تنظيم مصر لبطولة الأمم الإفريقية بعث برسالة للعالم أجمع، فحواها أن مصر قادرة و ومؤهلة لتنظيم أكبر الفعاليات الدولية بكفاءة وجودة عالمية، مضيفا أن البطولة طمأنت شركات السياحة العالمية، على الحالة الأمنية في مصر، وهو ما انعكس مبكرا على القطاع السياحي بالمحافظة.

وأشار نقيب المرشدين السياحيين، إلى استقبال المطار عددًا من الجنسيات المختلفة أغلبها من دول شمال إفريقيا "تونس، المغرب، الجزائر" وكذلك جنوب إفريقيا وغانا، ما عزز القطاعي السياحي بالبحر الأحمر بأسواق سياحية جديدة، قد تعوض خسائر القطاع خلال الأعوام العجاف الماضية.

خط طيران جديد

استقبل اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، مطلع الإسبوع الجاري أولى رحلات الطيران الجوية القادمة من فيينا على طيران شركة level airlines، وسط أجواء احتفالية بالورود بخط الطيران الجديد، و 210 راكب حضروا على متن أولى رحلاته.

وأشار الخبير السياحي محمد عثمان عضو لجنة تسويق السياحة بصعيد مصر، إلى أن عودة خطوط طيران الشارتر المتوقفة للمطارات السياحية يعد أحد مكاسب تنظيم مصر لبطولة الأمم الإفريقية، وتوقع عودة رحلات الطيران الروسية لمطار الغردقة خلال الشهر القادم، مؤكدا أنه سيأتي الوقت وتسحب فيه مصر البساط السياحي من تركيا.

نسب الإشغال 80%

وأشار الخبير السياحي عصام علي، إلى أن نسب الإشغال السياحي بفنادق البحر الأحمر تشهد انتعاشة ملحوظة مقارنة بالعام الماضي، حيث قفزت نسب الإشغال بفنادق الغردقة إلي أكثر من 75% بينما تجاوزت نسب الإشغال السياحي بمدينة مرسي علم 80%، مضيفا أن مدن محافظة البحر الأحمر السياحية من أجمل المنتجعات السياحية في العالم، وتمتلك كافة مقومات الجذب السياحي، مؤكدا أن مصر لديها كل شيء لكن ينقصها التسويق.

وقال أن تمميمة محمد صلاح وضعت على كافة فنادق المدينة، كما تم تنصيب عدد أخر من المجسات للاعبي المنتخ، ووحدت بعض الفنادق الزي الرسمي عبر ارتداء جميع العاملين بها لقميص المنتخب الوطني، مع تزويد كافة قاعات الفنادق بشاشات تليفزيونية لمتابعة فعاليات المباريات.

فيديو قد يعجبك: