تحليل .. لماذا استحق محمود علاء جائزة أفضل لاعب فى مباراة مصر وزيمبابوي؟

12:53 ص السبت 22 يونيو 2019

برعاية

ZED
تحليل .. لماذا استحق محمود علاء جائزة أفضل لاعب فى مباراة مصر وزيمبابوي؟

محمود علاء

كتب - محمد يسري مرشد:

تصوير - نادر نبيل:

وسط الأداء المخيب للأمال لمنتخب مصر فى المباراة الافتتاحية أمام زيمبابوي خطف محمود علاء مدافع الزمالك الأضواء بأداءه الرائع ليحصد لقب الأفضل فى المباراة.

قلب دفاع الزمالك قال عقب نهاية المباراة " الجهاز الفني رأي تقصيري فى بعض الأمور وامتثلت لتصحيح الأخطاء لأحظى بالفرصة اساسيا".

يملك محمود علاء ميزتين صنعهما السويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق للزمالك بطريقته وخاصة ببطولة الكونفيدرالية، التركيز والتطور الهجومي ، ليثقل من خبرته بالمواقف الدفاعية والضغط الشديدة الذى تعرض أمام منافسين شرسين وملاعب مرعبة.

علاء كان جدياً وسعى إلى الوصول إلى التشكيل الأساسي، منافسه فى مركز قلب الدفاع لا يبتعدون بمسافة كبيرة عنه بل هو يفوقهم هجومياً ، حتى حجازي المصنف "رقم 1" بين المدافعين سبق وأن جاوره مع المنتخب الأوليمبي تحت قيادة هاني رمزي.

علاء كان يعي أنه تحت المجهر، سواء من المدرجات أو من على الدكة فتعامل بجدية وتركيز شديدين متسلحاً بالمواقف الصعبة التى عاشها الموسم الماضي "أفريقيا" وقيادته لدفاع الزمالك ببراعة علاوة على دوافعه الإرادية فى التمسك بالفرصة وإزاحة باهر المحمدي من طريقه.

نقطة التفاهم مع حجازي هى الأخري منحت علاء أفضلية للعب مع مدافع ويست بروميتش ليشكل الثنائي ثنائية هي الأفضل وخاصة في ألعاب الهواء.

علاء كان نقطة مضئية في المنتخب ويترجم مباشرة القصور فى منطقة وسط الملعب وتخلص الضيوف من الرهبة فى ظل مستوى مصر غير الجيد.

إعلان

إعلان

إعلان