صحف المغرب تتوقع الورقة الرابحة أمام مصر.. وصدمة لأسود الأطلسي قبل المباراة

03:10 م الأحد 29 يناير 2017
صحف المغرب تتوقع الورقة الرابحة أمام مصر.. وصدمة لأسود الأطلسي قبل المباراة

مصر والمغرب

كتبت- نورهان سراج:

سلطت الصحافة المغربية الضوء على مواجهة منتخبهم الوطني أمام منتخب مصر، التي تقام اليوم الأحد، في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية.

ونجح المنتخب المصري في عبور مرحلة المجموعات، متصدرا المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، بعد تعادل أمام مالي وفوزين أمام أوغندا وغانا.

فيما تأهل المنتخب المغربي وصيفا في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط ، بعد خسارة أمام الكونغو الديمقراطية، وفوزين على توجو وكوت ديفوار.

ويأمل كل من الفراعنة وأسود الأطلسي في الانتصار بمباراة اليوم من أجل التأهل لنصف نهائي البطولة لمواجهة بوركينا فاسو الذي حقق انتصارا على تونس في ربع النهائي.

وتوقعت صحيفة "هسبريس" المغربية الألكترونية، أن يكون "رشيد عليوي" لاعب المنتخب المغربي هو الورقة الرابحة أمام منتخب مصر في مباراة اليوم.

وذكرت الصحيفة أن الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب المغربي، قد يفاجئ الجميع مرة أخرى بالدفع بعليوي خلال المباراة، ليكون الورقة الرابحة، مثلما فعل أمام كوت ديفوار.

وكان رشيد العليوي قد أحرز هدف الفوز للمغرب أمام كوت ديفوار في الدقيقة 64، في المباراة التي انتهت بفوز أسود الأطلسي 1-0 بدور المجموعات.

وأكدت صحيفة "الجريدة 24" أن المنتخب المغربي يسعى لإحباط مخطط مصر في مواصلة تحقيق الأرقام القياسية.

وقالت الصحيفة أن ثنائي منتخب مصر عصام الحضري حارس المرمى، ومحمد صلاح نجم الفراعنة، يسعى كل منهما لمواصلة تحقيق الأرقام القياسية، حيث نجح الحضري في الحفاظ على نظافة شباكه في خمس مباريات متتالية بكأس الأمم، في مباراتي الجزائر وغانا بنصف نهائي ونهائي 2010، بجانب الثالثة مباريات في دور المجموعات في البطولة الحالية أمام مالي وأوغندا وغانا

فيما سجل محمد صلاح هدفه رقم 28 في تاريخه مع منتخب مصر، خلال 48 مباراة دولية، إذ ينتظره هدفين فقط للحاق بعمرو زكي صاحب المركز الخامس بين قائمة هدافي منتخب الفراعنة عبر التاريخ.

ونشرت صحيفة "الصباح" المغربية، صورا حديثة لملعب "بور جونتي" الذي ستقام عليه مباراة المنتخبين الليلة بمدينة بورت جنتيل، التقطتها صباح اليوم ووصفتها بالصادمة.

وأكدت الصحيفة أن أرضية الملعب "المزرية" تعتبر أكبر عائق أمام المنتخب المغربي في مباراته الحاسمة أمام مصر، وأنه رغم الوعود التي تلقاها المنتخبين من الاتحاد الافريقي لكرة القدم بإعادة صيانة العشب، إلا أن كاف لم يتخذ أي خطوات جادة لإصلاحة.

 

تابع كل اخبار وكواليس كأس الأمم الإفريقية عبر صفحة مصراوي الخاصة بالبطولة... من هنا

 

إعلان

إعلان