الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

الدوري المصري صاحب المركز الثاني في أمم أفريقيا

04:09 م الأحد 08 يناير 2017

منتخب مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هادي المدني:

أعلنت كافة منتخبات أمم أفريقيا عن قوائمها النهائية المشاركة في البطولة التي ستقام بالجابون خلال الفترة من 14 يناير الجاري، وحتى 5 فبراير المقبل.

ويشارك في بطولة أمم أفريقيا 368 لاعب، يمثلون 16 منتخبا من مختلف أنحاء القارة الأفريقية، ومنهم من يلعب في دوريات داخل القارة السمراء، وآخرون في الدوريات الأوروبية.

ويلعب داخل القارة السمراء 100 لاعبا، فيما يتواجد 268 لاعب في دوريات أخرى خارج القارة السمراء، وهو ما يعني أن 73% من اللاعبين المتواجدين في البطولة من خارج القارة السمراء.

ويأتي على رأس الدوريات الأفريقية التي وفرت لاعبين لبطولة أمم أفريقيا في نسختها الحالية، الدوري التونسي الذي يمتلك 17 سيشاركون في البطولة المقبلة، بواقع 14 لاعبا في منتخب تونس ولاعبا في منتخب الجزائر بالإضافة إلى لاعب في منتخب زيمبابوي.

وجاء الدوري المصري في المركز الثاني بمجموع 15 لاعبا بوجود 12 لاعبا في المنتخب المصري، ولاعبين اثنين في بوركينا فاسو، إضافة إلى لاعب في منتخب تونس.

ويمتلك الدوري التونسي أيضا 12 لاعبا في البطولة وهو صاحب المركز الثالث، فيما يأتي بعد ذلك دوري الكونغو الديموقراطية بثمانية لاعبين، ودوري زيمبابوي بسبع لاعبين.

الدوريات الأكثر ظهورا في أمم أفريقيا:

1- الدوري التونسي "17 لاعبا"

2- الدوري المصري "15 لاعبا"

3- دوري جنوب أفريقيا "12 لاعبا"

4- دوري الكونغو الديموقراطية "8 لاعبين"

5- دوري زيمبابوي "7 لاعبين"

فيديو قد يعجبك: