الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

سر اللحية ورسالة لمصر وبعد الاعتزال.. في أبرز 10 تصريحات لميسي

11:24 م الجمعة 27 يناير 2017

ليونيل ميسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

تحدث الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، عن سر لحيته ووجهته بعد اعتزال كرة القدم، موجهًا رسالة لمتابعيه في الوطن العربي ومصر.

واستضاف الإعلامي عمرو أديب أفضل لاعب في العالم خمس مرات، خلال برنامج "كل يوم جمعة" عبر قناة "ON E".

يرصد "مصراوي" أبرز 10 تصريحات قالها صاحب الـ29 عامًا، مساء اليوم الجمعة، في التقرير التالي:

- بدأت في إطلاق لحيتي عندما كنا في الولايات المتحدة الأمريكية بالنسخة الأخيرة من مسابقة بطولة كوبا أمريكا المئوية 2016، لا يوجد سبب لمظهري الجديد، لكنه مجرد تغيير بالنسبة لي ليس أكثر.

- لا أرى نفسي مدربا في الوقت الحالي بعد اعتزالي كرة القدم، ربما بعدما أتوقف عن ممارسة اللعبة بعدة سنوات أشعر بالرغبة في القيادة الفنية لأحد الفرق في يوم ما.

- لا أعلم ما هو الوقت المناسب لاعتزالي كرة القدم، لأنني عندما أصبح لاعب غير محترف سأستمر في ممارسة اللعبة التي أعشقها منذ أن كان عمري ثلاث سنوات، وسأعتزل عندما أصبح غير قادرًا على ذلك.

- لا أهتم بالمقارنات مع لاعبين آخرين، أسعى لتحقيق أهدافي مع الفريق التي نضعها مع بداية كل موسم، وأفكر بشكل جماعي مع زملائي في الفريق للتتويج بالألقاب، وأسعى أن أتطور يوما بعد يوم حتى أكون الأفضل.

- التقييم الذي أحصل عليه في "بلاي ستيشن"؟ يمكن للشخص تحقيق العديد من المهارات داخل ألعاب الفيديو، والتي يصعب تحقيقها في المباراة الواقعية، فألعاب "الفيديو الجيم" تعتبر أسهل من مباراة كرة القدم الحقيقية.

- المباراة الأسوأ في مسيرتي؟ أعتقد أن خسارة منتخب بلادي الأرجنتين في ثلاث مباريات نهائية متتالية خلال مسابقتي كأس العالم 2014 وكوبا أمريكا 2015 و2016 كانوا الأصعب بالنسبة لي.

- لا أنزعج عندما يحملني الجمهور مسؤولية الخسارة أو عند انتقادي عبر وسائل الإعلام، لقد اعتدت على هذا وأسعى دوما للعب وتحقيق الأهداف، وأتعامل بهدوء عندما تسير الأمور على غير المعتاد.

- أؤمن بأن التدخلات العنيفة ضدي خلال المباريات تمثل جزءً كبيرًا من ممارسة كرة القدم، وإذا كان الحكم وقواعد اللعبة تسمح بهذا فلن أعترض.

- وصلت إلى برشلونة وبداخلي حلم، وتمكنت من معايشة أمور رائعة تخيلتها يوما ما، وأخرى حدثت لي لم أحلم يوما بتحقيقها (كان هذا ردا على سؤال: هل تخيل ميسي أنه سيكون أعظم لاعب في العالم؟).

- وفي النهاية رسالتي إلى الجماهير المصرية: دعم الجماهير العربية المستمر لي يشعرني بسعادة كبيرة، ويجعلني أتطلع لأن أكون هناك في الأيام القليلة المقبلة، لتكرار زيارة بعض الأماكن في بلدكم مرة أخرى.

تابع كل اخبار وكواليس كأس الأمم الإفريقية عبر صفحة مصراوي الخاصة بالبطولة... من هنا

تابع كل أخبار وكواليس الأخبار الرياضية عبر صفحة الرياضة على موقع مصراوي من هنا

فيديو قد يعجبك: