الدوري المصري
سموحة

سموحة

- -
16:00
بلدية المحلة

بلدية المحلة

الدوري المصري
فاركو

فاركو

- -
19:00
المصري

المصري

الدوري الإنجليزي
أرسنال

أرسنال

- -
21:00
تشيلسي

تشيلسي

بطولة أفريقيا للأندية للكرة الطائرة
الأهلي

الأهلي

- -
20:00
مولدية ببوسالم

مولدية ببوسالم

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- 10 أرقام للدور الأول بكأس إفريقيا.. مصر تتفوق على الجميع

08:45 م الجمعة 27 يناير 2017

منتخب مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

أسدل المنتخب المصري الستار على فعاليات الدور الأول لمسابقة كأس الأمم الإفريقية، بفوز ثمين على منتخب غانا مساء الأربعاء (1-0)، ليحجز الفراعنة المقعد الأخير في دور الثمانية للبطولة المقامة حاليًا في الأراضي الجابونية.

نصف الفرق ودعت البطولة من الدور الأول وبقى النصف الآخر بالأدوار الإقصائية، لينحصر لقب المسابقة على واحد من تلك المنتخبات: بوركينا فاسو والكاميرون والسنغال وتونس وجمهورية الكونغو والمغرب ومصر وغانا.

ويرصد "مصراوي" في هذا التقرير أبرز 10 أرقام للدور الأول من "كان 2017" في التقرير التالي:

- متوسط التهديف في دور المجموعات بأكمله (2.17 هدفًا للمباراة) بعدما اهتزت الشباك في 52 مناسبة، بواقع (المجموعة الأولى: 11 هدفا - المجموعة الثانية: 21 هدفا - المجموعة الثالثة: 14 هدفا - المجموعة الرابعة: ستة أهداف).

- منتخبات الكونغو الديموقراطية والسنغال وتونس أقوى خط هجوم في المسابقة برصيد ستة أهداف، يليها منتخب الجزائر - الذي ودع المسابقة بعد احتلاله المركز الثالث بالمجموعة الثانية- برصيد خمسة أهداف.

- يعتبر منتخب مصر أقوى خط الدفاع في البطولة، بعدما حافظ أحمد الشناوي وعصام الحضري على شباك الفراعنة خالية من الأهداف في ثلاثة مباريات، يليه المنتخب الغاني الذي استقبل هدفًا من محمد صلاح.

- اهتزت شباك المنتخب الجزائري ست مرات، ليكون مع منتخب توجو هما الأكثر استقبالا للأهداف في الدور الأول، في حين أن منتخبي مالي وأوغندا -اللذان ودعا المسابقة- هما الأضعف هجوميًا بهدف لكل منهما.

- جونيور كابانجا، لاعب جمهورية الكونغو الديموقراطية، يتصدر هدافي المسابقة برصيد ثلاثة أهداف، وينافسه في الأدوار الإقصائية للمسابقة كل من ساديو ماني (السنغال) ونعيم سليتي (تونس) بهدفين لكل منهما.

- تم احتساب ست ركلات جزاء، بواقع (2 لمنتخب تونس أمام الجزائر وزيمبابوي، وواحدة لكل من السنغال أمام تونس، وغانا ضد أوغندا، والجابون أمام بوركينا فاسو، وزيمبابوي أمام الجزائر)، ودونوا جميعهم أهدافا.

- أشهر الحكام 59 بطاقة صفراء، ونال لاعبو الجزائر نصيب الأسد منها بسبع بطاقات، يليها الكاميرون (6)، ومصر والسنغال والمغرب (5)، وتم طرد لاعب وحيد في جمهورية الكونغو الديموقراطية، خوسي لوماليسا.

- لم تحقق أي من منتخبات البطولة العلامة الكاملة، فلم يحرز أي فريق النصر في جميع المباريات الثلاث، إلا أن منتخبات مصر وجمهورية الكونغو والسنغال تصدروا مجموعاتهم برصيد 7 نقاط، بعد انتصارين وتعادل لكل منهم.

- جاء هدفان بالنيران الصديقة خلال الدور الأول من المسابقة، بعدما سجل عيسى مندي لاعب الجزائر هدفا في مرماه أمام منتخب تونس، ورودينلسون سيلفا في شباك غينيا بيساو أمام منتخب بوركينا فاسو.

- مواجهة زيمبابوي وتونس صاحبة الأكثر نسبة تسجيل في لقاء واحد بكأس الأمم حتى الآن، حيث انتهت بنتيجة (4-2) لنسور قرطاج، في ختام مباريات المجموعة الثانية من المسابقة.

شاهد جميع أهداف دور المجموعات:

تابع كل اخبار وكواليس كأس الأمم الإفريقية عبر صفحة مصراوي الخاصة بالبطولة... من هنا

تابع كل أخبار وكواليس الأخبار الرياضية عبر صفحة الرياضة على موقع مصراوي من هنا

فيديو قد يعجبك: