أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اللب الأبيض للرجال في العيد- 4 فوائد يقدمها للعضو الذكري

04:41 م الأربعاء 10 أبريل 2024
اللب الأبيض للرجال في العيد- 4 فوائد يقدمها للعضو الذكري

اللب الأبيض

الكونسلتو

يعد اللب الأبيض "بذور قرع العسل" من التسالي المفضلة عند العديد من الأشخاص في عيد الفطر المبارك، ويرجع السبب إلى مذاقه اللذيذ، فضلًا عن ارتفاع قيمته الغذائية.

وتمثل بذور قرع العسل أهمية كبيرة للصحة الجنسية عند الرجال، لتعدد الفوائد التي يقدمها للعضو الذكري.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد اللب الأبيض للعضو الذكري، وفقًا لمواقع "Food.ndtv" و"Medical News Today" و"Healthmatch".

اقرأ أيضًا: تسالي العيد- فوائد متعددة يقدمها اللب بأنواعه لصحتك

فوائد اللب الأبيض للعضو الذكري

1- زيادة عدد الحيوانات المنوية

يتمتع الرجال الذين يتناولون اللب الأبيض بخصوبة عالية، لاحتوائه على نسبة عالية من معدن الزنك، الذي يساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين جودتها وحركتها، بحسب دراسة أجريت عام 2018.

2- تعزيز القدرة الجنسية

تقل حاجة الرجال للمنشطات الجنسية، مثل الفياجرا، عند إدراج بذور اليقطين في النظام الغذائي اليومي، لأن معدن الزنك المتوفر بها يساهم في تعزيز الأداء الجنسي أثناء الجماع، عن طريق زيادة مستويات هرمون الذكورة "التستوستيرون" بالجسم.

قد يهمك: نصائح اتبعها عند تناول اللب الأبيض

3- مكافحة تضخم البروستاتا

وجد الباحثون في دراسة منشورة في المجلة الهندية لجراحة المسالك البولية أن تضخم البروستاتا الحميد عند الرجال تحسنت أعراضه بشكل ملحوظ بعد تناول اللب الأبيض.

وتبين للباحثين أن سر الخصائص العلاجية لبذور القرع ضد تضخم البروستاتا يرجع لمحتواها العالي من مضادات الأكسدة.

وفي دراسات أخرى، لاحظ الباحثون أن مشاكل التبول من أبرز أعراض تضخم البروستاتا الحميد التي تتراجع حدتها عند المواظبة على تناول اللب الأبيض في النظام الغذائي اليومي.

4- علاج ضعف الانتصاب

أظهرت دراسة سابقة أن بذور اليقطين ساهمت في علاج ضعف الانتصاب لدى الفئران، عن طريق زيادة مستويات أكسيد النيتروز، الذي يساعد على تعزيز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري.

قد يهمك أيضًا: تسالي العيد- ماذا يحدث عند تناول اللب دون تقشيره؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية