البنك الزراعي يتعاون مع "مصر الخير" لتوزيع مساهمات غذائية في 7 محافظات

01:14 م الخميس 30 مارس 2023

البنك الزراعي المصري يطلق قوافل الخير

كتبت-منال المصري:

واصل البنك الزراعي المصري إطلاق قوافل الخير بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير لتوزيع المساهمات الغذائية وكراتين رمضان على الأسر الأكثر احتياجاً والفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا في 7 محافظات بمناسبة حلول شهر رمضان.

إعلان

وقال البنك في بيان اليوم الخميس، إن قوافل الخير واصلت مسيرتها لتجوب 7 محافظات لتصل إلى القرى والتجمعات البدوية في محافظتي شمال سيناء ومطروح ومن شمال مصر إلى جنوبها في محافظات الصعيد والدلتا خلال شهر رمضان لإدخال البهجة على آلاف الأسر في كل الجمهورية.

ويأتي ذلك وفق ما جاء في البيان في إطار المسؤولية المجتمعية للبنك الزراعي المصري للمساهمة في دعم الأسر الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية في كافة محافظات الجمهورية، ومساندة جهود الدولة لتوفير الحماية الاجتماعية لتلك الفئات ومساعدتهم على مواجهة ارتفاع تكاليف المعيشة ومتطلبات الحياة.

وبدأ البنك إطلاق قوافل الخير من محافظة القليوبية حيث قام اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية وسامي عبد الصادق نائب رئيس البنك الزراعي المصري، والنائبة سولاف درويش عضو مجلس النواب، ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب وعصام محمد الجزار رئيس قطاع القليوبية بالبنك وجرى خلال اللقاء تسليم مساهمات البنك لدعم الأسر الأكثر احتياجا في القليوبية من خلال قسائم مواد غذائية يستخدمها المستحقون في شراء احتياجاتهم من المجمعات الاستهلاكية.

كما تستقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وفد البنك وجرى خلال اللقاء تسليم مساهمات على الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا من خلال المؤسسات والجمعيات الأهلية بمراكز ومدن المحافظة.

واستقبل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وفد البنك الزراعي برئاسة سامي عبد الصادق نائب رئيس مجلس الإدارة وجرى خلال اللقاء تقديم مساهمات البنك للأسر الأولى بالرعاية في المحافظة.

وقال سامي عبد الصادق نائب رئيس مجلس الإدارة على أن البنك يعمل على دعم الأسر الأكثر احتياجًا في كافة محافظات الجمهورية بالعديد من البرامج الاجتماعية، مثل تيسير زواج الفتيات وتوزيع السلع الرمضانية وغيرها من البرامج الاجتماعية الأخرى لتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين.

وأوضح، أن البنك يستهدف من خلال قوافل الخير مد قاعدة الحماية الاجتماعية والوصول لأكبر عدد ممكن من الأسر الأكثر احتياجاً بالمناطق المحرومة والنائية في كافة أنحاء الجمهورية سواء بتوزيع كراتين رمضان أو قسائم شراء مواد غذائية صادرة من مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع وزارة التموين تسلم للمستحقين ليقوموا بصرف المواد الغذائية وفقا لاحتياجاتهم من أي مجمع استهلاكي يتبع الشركة القابضة للمواد الغذائية.

كما انطلقت قوافل الخير لتجوب كافة قرى محافظة أسوان خاصة في قرى حياة كريمة في مراكز "أسوان وإدفو وكوم أمبو ونصر النوبة "لتصل لآلاف الأسر الأكثر احتياجاً لتوفير احتياجاتهم من المواد التموينية والسلع الغذائية الضرورية، بحضور سامي عبد الصادق ومحمد شعبان الرئيس التنفيذي للمجموعة القانونية وممثلي المحافظة وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة أسوان.

كما تابع البنك الزراعي توزيع كراتين رمضان من السلع الغذائية والمواد التموينية في محافظة الأقصر لتوفير احتياجات محدودي الدخل والأسر الأكثر احتياجًا في كافة قرى المحافظة بحضور محمد شعبان الرئيس التنفيذي للمجموعة القانونية وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة الأقصر.

ووصلت قوافل الخير إلى مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء لتصل للقرى والتجمعات البدوية في كافة انحاء المحافظة للتيسير على الأسر الأكثر احتياجا في الحصول على احتياجاتهم من السلع الغذائية في اماكن اقامتهم بالتنسيق والتعاون مع الجهات التنفيذية بالمحافظة وبتعليمات من اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء وذلك بحضور شريف الغزناوي رئيس منطقة القناة وسيناء بالبنك الزراعي المصري وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة

وانطلقت قوافل الخير التابعة للبنك الزراعي إلى مرسى مطروح ومنها إلى عدد من قرى سيوة والنجيلة ومركز الحمام وغيرها وذلك بحضور أسامة المصري رئيس قطاع الاسكندرية بالبنك الزراعي.

وحرص ممثلي البنك الزراعي المصري على التأكيد على رسالة البنك من وراء تلك القوافل وهي دعم الأسر الأكثر احتياجا ومساندة جهود الدولة في تلبية متطلبات الفئات الأولى بالرعاية خلال شهر رمضان المبارك فضلا عن الدور التنموي للبنك في توفير التمويل اللازم للمشروعات متناهية الصغر لأهالي سيناء خاصة المرأة السيناوية لتمكينها اقتصاديا وتحسين مستوى معيشة الأسر وتوفير فرص العمل.

إعلان

الأخبار المتعلقة