إعلان

"جلباب أبيض وملابس زاهية".. الأطفال يتصدرون فرحة عيد الفطر فى الشوارع والساحات بأسيوط ( فيديو وصور)

08:17 ص الإثنين 02 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

سادت حالة من الفرحة والبهجة بين الأطفال وأسرهم عقب صلاة عيد الفطر المبارك، بساحة المسجد الجامعي "البقلي" بمدينة أسيوط ؛ إذ اصطحب المصلون معهم أطفالهم وأسرهم لمشاركتهم هذه المناسبة.

وحرص المصلون عقب تأدية الصلاة على التقاط مجموعة من الصور التذكارية، وتصدر الأطفال الذين حرصوا على تأدية صلاة العيد بصحبة أسرهم مرتدين الجلباب الأبيض والملابس الزاهية، وتجمع عدد منهم حول بائعي الحلوى والبلالين.

أدى آلاف المواطنين صلاة عيد الفطر المبارك في 4089 مسجد و 30 ساحة بمختلف مراكز محافظة أسيوط.

وشهدت ساحات المساجد زحامًا شديدًا من المواطنين لأداء صلاة عيد الفطر المبارك وحرصت الفتيات على توزيع الحلوى والبالونات على الأطفال في المساجد احتفالًا بالعيد.

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إنه جرى التنسيق مع مديرية الأوقاف والانتهاء من تجهيز 4089 مسجدًا على مستوى مراكز ومدن المحافظة والساحات الملحقة بالمساجد الكبرى لأداء صلاة عيد الفطر المبارك.

وأوضح محافظ أسيوط، أن المساجد التي يؤدى فيها صلاة الجمعة اسبوعيًا هي نفسها التي سيسمح لها بصلاة عيد الفطر المبارك بالإضافة إلى الساحات الملحقة بها مع التشديد على مراعاة الضوابط والإجراءات الاحترازية لمنع التزاحم، مع السماح باصطحاب الأطفال لإدخال البهجة عليهم وذلك وفقًا لتعليمات وزارة الأوقاف والضوابط المنظمة لذلك .

وأشار المحافظ، إلى إنه جرى التنبيه على وكيل وزارة الأوقاف بتكثيف عمليات تطهير وتعقيم جميع المساجد التي وقع عليها الاختيار لصلاة عيد الفطر المبارك وتجهيز الساحات الملحقة بها والاشراف التام عليها وذلك في إطار خطة المحافظة للتعقيم والتطهير تنفيذًا للإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها الدولة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين من فيروس كورونا.

وأوضح الدكتور عاصم قبيصي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط ، أنه جرى تنظيم حملات موسعة لتنظيف المساجد وتعقيمها من الداخل والخارج استعدادًا لعيد الفطر المبارك، مشيرًا إلي تجهيز 4089 مسجدًا والساحات الملحقة بها لصلاة العيد، إضافة إلى إقامتها بجميع المساجد الكبرى والجامعة وفتح جميع مصليات السيدات بالمساجد الكبرى التي تقام بها صلاة العيد ، مع السماح باصطحاب الأطفال لإدخال البهجة عليهم ، والتوجيه بفتح المساجد قبل الصلاة بنصف ساعة على الأقل.

وأشار وكيل الوزارة، إلى إعداد كشوف بأسماء الخطباء والأئمة مع تشكيل غرفة عمليات بالمديرية والمتابعة المستمرة مع الوزارة لمتابعة الإعداد لصلاة عيد الفطر المبارك ، مع التأكيد على أن مديرية الأوقاف وحدها هي المنوط بها الإعداد لصلاة العيد ، سواء بالمساجد ، أم بالساحات الملحقة بها ، في إطار ولايتها الشرعية والقانونية على المساجد باعتبارها من الولايات العامة التي تقوم بها مؤسسات الدولة .

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: