إعلان

بعد القرارات الجديدة.. وزير الأوقاف: الحج ليس الباب الوحيد لمغفرة الذنوب

01:24 ص الإثنين 11 أبريل 2022

وقفة عرفات وبداية السنة القبطية يتعانقان الأحد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن اللجنة العليا للحج برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اتخذت قرارًا بالإجماع باقتصار أداء الحج هذا العام على الفريضة فقط، وذلك لمن يؤديه لأول مرة.

وأضاف جمعة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع على فضائية "MBC مصر"، مساء الأحد، أن اللجنة اتخذت أيضًا قرارًا بالإجماع بأنه لا حج على نفقة الدولة لا في الأوقاف ولا أي وزارة ولا أي جهة في الدولة.

وتابع وزير الأوقاف: "في هذه الظروف نتفهم وجود علاج على نفقة الدولة، وتوفير مسكن لمن ليس له مأوى، أما الحج فهو على المستطيع ماليًا وبدنيًا ويملك قوته وقوت أسرته حتى يعود من الحج".

واستطرد جمعة: "بقول لبعض الناس اللي بتكرر الحج، بأنه ليس الباب الوحيد للمغفرة عن الذنوب، وهناك واجب عيني يجب النظر إليه أولًا، ومن أبواب الخير والمغفرة إطعام الجائعين ومداواة المريض".

وذكر جمعة أن وزارة الأوقاف وفرت 50 مليون جنيه لإقامة مشروعات للأسر الفقيرة في القرى، كما أن وزارة التضامن وفرت أيضًا 50 مليون جنيه لنفس الغرض، وسيجري التنسيق مع وزارة الزراعة لإقامة عدد من مشروعات الإنتاج الحيواني للأسر الفقيرة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان