إعلان

بأحذية التزلج.. إفطار الصائمين بطريقة مبتكرة في الإسكندرية (فيديو وصور)

10:52 م الأربعاء 28 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أرادوا فعل الخير في شهر رمضان بأسلوب مختلف، فاستغلوا مهاراتهم في التزلج لنشر البهجة بين الناس وتوزيع وجبات خفيفة لإفطار الصائمين، هكذا ابتكر مجموعة من الشباب بالإسكندرية طريقة جديدة لنشر البهجة بين الناس قبل الإفطار في أيام الشهر الفضيل.

يقول نصر عاطف، ٢٥ عامًا، مؤسس فريق "fly with us"، إن فكرة مبادرة إفطار الصائمين أثناء التزلج بدرت إلى زملائه في الفريق يمنى عثمان، وعمر أسامة، قبل بداية شهر رمضان، اللذان طرحا الفكرة على زملائهم واتفقوا على تنفيذها خلال الأيام الأولى من الشهر الفضيل وبدأوا بشراء التمر والعصائر وتغليفها قبل ساعة الإفطار ثم وزعوها أثناء استعراض مهاراتهم في التزلج بمنطقتي محطة الرمل والمنشية وسط الإسكندرية.

وأضاف لـ"مصراوي"، أنه رغم بساطة الفكرة إلا أنهم حرصوا على تقديمها بأفضل صورة ممكنة، يجمعهم فيها روح الفريق، لافتًا إلى قيام ملك مجدي، ومحمد سعيد، بإحضار التمر وأكياس التعبئة، وشاركتهم جنة منصور، وحبيبة أحمد، في التجهيز، وشارك الفريق الذي يضم أحمد همام، وعمر، ويمنى، ومحمد عباس، توزيعها في شوارع البحر، وباقي الفريق وزعوا في الشوارع الجانبية بمحطة الرمل.

وتابع :"شعرنا بالحماس والفخر عندما شاهدنا ردود فعل الناس في الشارع الذين احتفلوا بنا وشجعونا وكانوا سعداء بما نفعل من توزيع وجبات بسيطة بشكل ينشر البهجة وكذلك يعبر عن هوايتنا الرياضية التي قد تكون غير مألوفة لدى البعض".

وأشار إلى أن عدد كبير من أعضاء الفريق كانوا يمارسون الرياضة بشكل فردي منذ سنوات حتى جمعتهم رياضتهم المفضلة وأسسوا فريقهم بالإسكندرية، ليبدأوا التمرين بمعدل مرتين أسبوعيًا مستعينين بتسجيلات فيديو من الإنترنت لاكتساب المهارات التي يعلمونها بأنفسهم.

وأوضحت يمنى عثمان، ٢٤ عامًا، أن الفريق يضم أعمارًا مختلفة بين ١٦ إلى ٢٥ عامًا، يربطهم حبهم لممارسة رياضة التزلج التي باتت منتشرة بين قطاع كبير من الشباب خلال السنوات الأخيرة، لافتة إلى أن رد فعل المواطنين كان مزيجًا بين الفرحة بفعل الخير بأسلوب بسيط وبين الدهشة من رؤيتهم بأحذية التزلج يؤدون حركات احترافية تعبر عن إتقانهم ما يحبون فعله.

ويضيف عمر أسامة، ٢٠ عامًا، أن الفريق يضم عشرات من المهتمين بالرياضة ويتواصلون مع العديد من ممارسي رياضة التزلج في المحافظات، والذين تحمسوا أيضًا لنقل فكرة إفطار الصائمين بطريقتهم المبتكرة داخل مدنهم.

وبحسب مؤسس الفريق، يأمل الشباب المشاركين في رعاية وزارة الشباب والرياضة وتوفير ساحة رياضية لممارسة لعبتهم المفضلة بالمحافظة واستغلال مواهبهم في الترويج للسياحة في مصر.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: