إعلان

التزام تام.. الأوقاف تعلق على اختبار أول صلاة تراويح بعد فتح المساجد (صور)

11:26 م الإثنين 12 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

نجحت وزارة الأوقاف، في إقامة أول صلاة تراويح في شهر رمضان المبارك، والتي أقيمت الليلة، بعد أن توقفت العام الماضي بسبب إغلاق المساجد، طبقًا للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

والتزم رواد المساجد بتعليمات الوزارة المتعلقة بارتداء الكمامات واصطحاب المصلى الشخصي ووجود تباعد داخل المساجد، حرصا منهم على أن تظل بيوت الله مفتوحة يذكر فيها اسمه.

وأكدت مديرية أوقاف الجيزة، أن المساجد، أدت صلاة القيام وفق خطة الوزارة المعلنة باتباع الاجراءات الاحترازية، وخلال نصف ساعة، وأظهر المصلون وعيًا كبيرًا يعكس ثقافة الشعب المصري، وهو ما أكدته جميع المديريات.

وأشارت إلى أن رواد المساجد أثبتوا أنهم على وعي كامل بطبيعة المرحلة والخطر الذي نواجهه جميعًا، وأكدوا أنهم ن يكونوا سببا في غلق المساجد وأنهم ملتزمون بالإجراءات الاحترازية التي قررتها الوزارة والجهات المسئولة.

ومن ناحيتها أكدت مديرية أوقاف أسوان، أن رواد المساجد أنهم على وعي كامل بطبيعة المرحلة والخطر الذي نواجهه جميعًا، والتزموا بالضوابط والإجراءات التي حددتها وزارة الأوقاف، والتي من أهمها : الوضوء في المنزل، وإحضار السجادة الخاصة، وارتداء الكمامات، والتباعد والمسافات الآمنة، وعدم المصافحة، والانصراف بسهولة وسلاسة بعد الصلاة.

وأكدت وزارة الأوقاف، ثقتها في وعي وثقافة رواد المساجد، وأن هذا الوعي سيكون ثقافة الشعب المصري في كل الأماكن، مشيرة إلى أنها مستمرة في عمليات التعقيم والنظافة على مدار الساعة عقب الصلوات لجميع المساجد على مستوى الجمهورية، محذرةً من التهاون بهذه الإجراءات أو بواحدة منها.

كانت وزارة الأوقاف، كشفت عن الاستعدادات النهائية لصلاة التراويح لسيدات في المساجد خلال شهر رمضان المبارك.

وجاءت الاستعدادات كالآتي:

- فتح مصلى السيدات لصلاة العشاء والتراويح لهن بشرط ملائمة المكان وتحت إشراف کامل لواعظة أو مشرفة معتمدة من المديرية التابع لها المسجد، مع مراعاة جميع الضوابط الاحترازية

- عدم السماح باصطحاب الأطفال أو أي أطعمة أو مشروبات أيا كان نوعها على الإطلاق.

- عدم قيام الواعظة بإلقاء أي دروس أو خواطر.

- أما الفتح في جميع الصلوات فلا بد من توفر الواعظات المشرفات على مدار جميع الصلوات بجدول مسبق معتمد من رئيس القطاع الديني.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: