إعلان

اليوم.. الأعلى للإعلام يناقش تقارير لجنة الرصد بشأن الشاشات في رمضان

10:32 ص الثلاثاء 05 مايو 2020

مكرم محمد أحمد

كتب- مصطفى علي:

يعقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، اجتماعا له ظهر اليوم الثلاثاء، لمناقشة تقارير لجان الرصد بشأن الشاشات في شهر رمضان.

كان المجلس أكد من قبل تقديره للجهد المبذول من جانب صناع الدراما، وحرصهم الواضح على الالتزام بالمعايير التي تهدف لحماية حقوق المشاهدين.

ورأى أن هذا الأمر انعكس على أداء الشاشات خلال شهر رمضان، والذي عرضت فيه أعمال درامية جديدة تليق بالمشاهدين، ومنها أعمال إبداعية راقية، ولذلك كانت الشاشات أكثر جذبًا للمشاهدين بفضل الارتقاء بالأعمال الدرامية والتنوع في محتواها والأفكار الجديدة التي ناقشتها، ومنها ما يقدم لأول مرة على الشاشات بجرأة شديدة، ما يؤكد تجلي أجواء الفكر والإبداع التي نعيشها.

وأعرب المجلس عن تقديره لمسلسل "الاختيار" الذى يجسد مرحلة من أهم مراحل نضال الشعب المصري ممثلًا في قواته المسلحة ضد والإرهاب المتستر بالدين، وقال إنه من أهم الأعمال الإبداعية التي طالب بها المجلس أكثر من مرة، خاصة أنه يعتبر أحد أيقونات الدراما المصرية على مدار تاريخها بتقديمه المثل والقدوة للأجيال القادمة في الفداء والتضحية في أسمى صورها وتعبيره عن بطولات الشهداء، باستخدام الإبهار في الإخراج والرقي في الحوار والإبداع في الأداء.

وأعلن المجلس أن تقارير لجان الرصد والمتابعة بالمجلس، رصدت انخفاضًا في حجم الملاحظات على الأعمال الدرامية، وتدني عدد المخالفات بها.

وأكد المجلس تزايد المساحات التي خصصتها الشاشات هذا العام للبرامج الدينية، والتي جاءت بشكل يتناسب مع الشهر الكريم وروحانياته ويراعي الظروف التي تمر بها البلاد، حيث يتخطى نحو ربع المساحة الزمنية للبث في بعض القنوات التابعة للتليفزيون المصري، وبعض القنوات الخاصة تتصدرها CBC ، ON ، DMC والحياة والمحور. ​

استطلاع مصراوي

شارك برأيك.. ما هو أفضل مسلسل (15 حلقة) عرض في النصف الأول من شهر رمضان؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: