الأعلى للإعلام يرصد ٧ ملاحظات على مسلسل فرصة تانية في الأسبوع الثالث من رمضان

08:50 ص الخميس 21 مايو 2020
الأعلى للإعلام يرصد ٧ ملاحظات على مسلسل فرصة تانية في الأسبوع الثالث من رمضان

مكرم محمد أحمد

رصدت اللجان الفنية بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، المكلفة برصد الأعمال الدرامية المعروضة في رمضان، 7 ملاحظات على مسلسل "فرصة تانية"، خلال حلقات الأسبوع الثالث، تضمنت 5 مشاهد تدخين ومشهدي عنف.

وأوضح الرصد التحليلي الإحصائي للأسبوع الثالث، نماذج من الملاحظات، حيث تم رصد مشهد لكريم وهو يدخن في الشركة، ومشهد لتدخين زياد في السجن، ومشهد لتدخين والد زياد سجائر في البلكونة، بينما تم رصد مشهد عنف وهو انتحار ريهام أمام زياد.

وكانت لجنة رصد الشاشات بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، رصدت 127 ملاحظة على 25 مسلسلا خلال عرضها في الأسبوع الثالث لشهر رمضان المبارك، وتراوحت الملاحظات الألفاظ السوقية والتهكم والسخرية ومشاهد العنف والتدخين ومشاهد توظيف الدين سلبا وتشويه صورة المرأة.

وحسب التقرير، احتلت مشاهد التدخين صدارة المخالفات بـ40 ملاحظة، تليها الألفاظ السوقية 35 ملاحظة، ثم مشاهد شرب الخمر 14 ملاحظة، وتشويه المرأة 12 ملاحظة، والعنف 6 مشاهد.

وأوضح التقرير: "خلت المسلسلات في الأسبوع الثالث من أي مشاهد للحض على الكراهية أو السب والقذف، فضلا عن انخفاض كبير في المشاهد التي تضمنت ألفاظا نابية ومتدنية وتعاطي المخدرات والإيحاءات الجنسية، مقارنة بالأسبوعين الأول والثاني".

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 24985

    عدد المصابين

  • 6037

    عدد المتعافين

  • 959

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 6148851

    عدد المصابين

  • 2727832

    عدد المتعافين

  • 370479

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان