إعلان

147 ملاحظة بينها ألفاظ متدنية وعنف.. "الأعلى للإعلام" يصدر تقريره الثاني بشأن دراما رمضان

02:44 م الأحد 10 مايو 2020

مجدي لاشين رئيس قطاع التليفزيون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى على

أصدرت لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة مجدي لاشين عضو المجلس، تقريرها الثاني بخصوص الملاحظات والمخالفات المنسوبة للأعمال المعروضة في الأسبوع الثاني لشهر رمضان، وتبين من الرصد وجود 147 ملاحظة ل25 مسلسلا شملت 4 مخالفات.

وشملت الملاحظات ألفاظا متدنية ومشاهد عنف غير مبرر ومشاهد للتدخين وشرب خمر وايحاءات جنسية ومشاهد تتضمن إهانة للمرأة والتحريض على استخدام العنف ضدها.

وبحسب التقرير فقد احتلت الألفاظ السوقية والمتدنية والمبتذلة أعلى معايير المخالفات بوقع 76 ملاحظة، ثم يليها مشاهد التدخين بواقع 28 ملاحظة، ثم مشاهد شرب الخمر 15 ملاحظة، وتساوت مشاهد العنف مع مشاهد المخدرات ب8 ملاحظات لكل منهما، واحتلت مخالفات كود الطفل ب5 مشاهد، وتشويه صورة المرأة 3 مشاهد، ومشهد للتهكم والسخرية.

وبحسب التقرير خلت المسلسلات في الأسبوع الثاني من أي مشاهد تخالف معايير "تمجيد الجريمة، ومراعاة الهوية المصرية والعربية، والحض على الكراهية، والسب والقذف".

وأشارت اللجنة برئاسة مجدي لاشين، إلى الانخفاض الكبير في حجم المشاهد التي اشتملت الفاظا متدنيا وإيحاءات وتدخين، مقارنة الاسبوع الأول الذي تم رصد 219 ملاحظه خلاله.

كما انخفض معيار الألفاظ السوقية من 90 ملاحظة في الاسبوع الاول الى 76 ملاحظة في الأسبوع الثاني، والتدخين من 57 ملاحظة فب الأسبوع الأول إلى 28 ملاحظة في الأسبوع الثاني.

وخلت 6 مسلسلات من أية ملاحظات وهي "سكر زيادة وفلانتينو والاختيار وحب عمري والقمر آخر الدنيا وليالينا 80" وكانت في الاسبوع الأول 4 مسلسلات فقط.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: