إعلان

أضرار تناول الأطعمة الحارة على الإفطار في رمضان

11:00 م الجمعة 07 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت نور جمال

كثير من الناس يتناولون الأطعمة الحارة بكثرة في يومهم ولا يستطيعون الاستغناء عنها، ولكن لتناولها أضرار أكثر من فوائد، وخاصة عندما نكون صائمين، وذلك كما ورد في موقع "foodndtv”

وتناول الأطعمة الغنية بالتوابل والحارة هو أحد الأسباب الأكثر شيوعًا وراء اضطراب المعدة والإسهال، إذ يمكن أن يؤدي تناول الكابسيسين الموجود فيها بكثرة إلى تهيج بطانة المعدة بعد تناوله، وتشمل الأعراض الناتجة عن الإفراط في تناوله، الغثيان والقيء وآلام البطن والإسهال، لذا إذا وجدت أنك شديد الحساسية تجاه الأطعمة الحارة، فسيكون من الجيد الاستغناء عنها.

- يمكن أن تسبب حب الشباب والأكزيما:

الأطعمة الحارة قد تسبب تهيجا والتهاب في الأمعاء، بسبب اضطراب المعدة أو ارتداد الحمض أو أعراض أخرى يمكن أحيانًا رؤية هذا الالتهاب على الجلد مع احمرار أو ظهور حب الشباب أو حتى الإكزيما.

- الأرق:

تقول الدراسات إن الأطعمة الحارة والحمضية يمكن أن تقتل جهود النوم لأنها تسبب الحموضة المعوية، وهذه مشكلة خاصة للأشخاص الذين يعانون من مرض الجزر المعدي المريئي (GERD)، المعروف أيضًا باسم ارتجاع المرئ.

- تؤثر على صوتك:

تناول الكثير من الأطعمة الحارة هو أحد الأشياء التي يمكن أن تهيج حلقك، فإذا كنت شخصًا يعاني من ارتجاع المريء وهو أمر يحدث عادة بسبب تناول الأطعمة الغنية بالتوابل فقد يؤدي ذلك ليس فقط إلى القيء ولكن أيضًا إلى الألم والتورم وصوت مكتوم.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: