إعلان

مع ارتفاع أعداد مرضى كورونا في رمضان.. أطعمة تجنبها أثناء الإصابة والتعافي

09:00 م الأربعاء 05 مايو 2021

كتب – سيد متولي

بالتزامن مع شهر رمضان، تشهد مصر ومعظم دول العالم، ارتفاعا في معدل الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد.

وفقا لآخر بيان أعلنت عنه وزارة الصحة، تم تسجيل 1090 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، إضافة إلى وفاة 60 حالة جديدة.

ومع ارتفاع الإصابات في رمضان، يجب تجنب هذه الأطعمة أثناء فترتي الإصابة والتعافي من كورونا، وفقا لموقع indiatimes.

يحتاج المرء إلى الاعتناء بنظامه الغذائي اليومي، إن أفضل شيء هو الاعتماد على الأطعمة المريحة لدينا، لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين (د) و (ج) والزنك ، وهي مفيدة في التعافي السريع، لذلك، إذا كنت أيضًا شخصًا يعاني من COVID19 أو في مرحلة التعافي، فتأكد من تناول الأطعمة الصحية وتجنب الأطعمة المذكورة أدناه التي يمكن أن تضعف نظامك المناعي وليست جيدة لصحتك.

الأطعمة المعلبة

في حين أن الأطعمة المعلبة تبدو خيارًا سهلاً للتغلب على الجوع، إلا أنه في حالة الإصابة بفيروس كوفيد 19 ، يمكن أن تسبب هذه الأطعمة ضررًا كبيرًا، فهي غنية بالصوديوم والمواد الحافظة التي تؤدي غالبًا إلى الالتهاب ويمكن أن تتسبب في تأخير التعافي وإضعاف جهاز المناعة أيضًا.

الأطعمة الحارة

وفقًا للخبراء، تجنب تناول الأطعمة الغنية بالتوابل خلال هذا الوقت لأن مثل هذه الأطعمة غالبًا ما تهيج الحلق وتجعلك تسعل أكثر، تجنب الفلفل الأحمر واستبدله بالفلفل الأسود الذي له خصائص مضادة للميكروبات والبكتيريا.

الأطعمة المقلية

خلال مرحلة التعافي، عندما تنتعش حاسة التذوق لديك، هناك فرص قد تشعر برغبة في تناول وجبات لذيذة مقلية، وفقًا للخبراء، حافظ على هذه الرغبة الشديدة لفترة من الوقت، لأن هذه الأطعمة غنية بالدهون وغالبًا ما تؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام، يصعب هضمها ويمكن أن تزيد الحمل على القناة الهضمية، لقد ثبت أن الأطعمة المقلية تؤثر سلبًا على ميكروبيوم الأمعاء وتثبط وظيفة المناعة، غالبًا ما تزيد الكوليسترول السيئ أيضًا.

المشروبات السكرية

تجنب المشروبات الغازية بأي ثمن خلال فترتي العدوى والتعافي، كل هذه المشروبات تسبب الالتهابات وتعيق عملية الشفاء.

اقرأ أيضا:

كورونا في رمضان: 9 نصائح عند شراء "الكحك والبسكويت" قبل العيد

استطلاع مصراوي

شارك برأيك.. ما هو أفضل مسلسل (15 حلقة) عرض في النصف الأول من شهر رمضان؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: