إعلان

صاحبة موهبة طبخ الصلصال: "تعلمته بالتدريج وطواجن البامية والفخدة الضاني أشهر أطباقي"- فيديو

11:30 ص الأحد 10 مايو 2020
صاحبة موهبة طبخ الصلصال: "تعلمته بالتدريج وطواجن البامية والفخدة الضاني أشهر أطباقي"- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت عزة عاطف، صاحبة موهبة التشكيل والطبخ بالصلصال، إن موهبتها بدأت منذ 3 سنوات، عندما وجدت إعلان عن صلصال حراري، وقامت بشراءه لمجرد اللعب وتضييع الوقت، مشيرة إلى أنها قامت بتنمية مهاراتها عبر متابعة الفيديوهات على الإنترنت، قائلة: "بالتدريج تعلمت فن الطبخ بالصلصال، ولقيت الموضوع ممتع جدًا".

وأضافت "عزة" في حوارها عبر "سكايب" لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأحد، أنها قامت بالعديد من تشكيل أطباق الطبخ بالصلصال، ومنها أطباق الفخدة الضاني، وطواجن البامية والدواجن، بالإضافة لأطباق الأرز والمكرونة، موضحًة أن الألوان هي أصعب خطوة في تشكيل الصلصال، مشيرة إلى أنها تستخدم صلصالا ملونا وفى بعض الأحيان يتم تلوينه بألوان السوفت والباستيل.

وأشارت، إلى أنها لم تكن تتوقع تطوير مهاراتها بفن الصلصال بهذه السرعة، ولكن بفضل إصرارها على هذا الأمر اكتسبت هذه الموهبة بسهولة، موضحة أنها بمجرد وضع الصلصال في الفرن تنتظر حتى يجف ومن ثم يتم تلميعه، مشيرة إلى أن تشكيل المجسمات الصغيرة من أصعب ما يواجهها في موهبتها، قائلة: "بخصص وقت قليل في اليوم والمجسم الواحد ربما يأخذ 4 أيام أو أسبوع".

وعن صغر أحجام مجسمات الأطعمة التي تقوم بتشكيلها، ردت قائلة: "إن هذا الفن هو فن ياباني وأساسياته قائمة على تصغير الأكل، وكل ما نصغر كل ما يكون شطارة مني".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا رمضان شهر الخير، تبرع بجزء من مالك لتغيير حياة شخص, للتبرع أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: