بفارق 10 درجات.. تعرف على المكانين الأقل حرارة في مصر: تناول إفطارك فيهما

02:30 م الجمعة 24 مايو 2019

بفارق 9 درجات.. تعرف على المكانين الأقل حرارة في

كتب- معتز حسن وميرنا عادل:

تشهد مصر هذه الأيام ارتفاعًا غير مسبوق في درجات الحرارة؛ إذ تضرب البلاد موجة من الحرّ الشديد منذ الثلاثاء الماضي، ويتوقع خبراء الطقس انكسارها بدءًا من غدًا السبت بثماني درجات.

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، فإن عددًا من المدن والمحافظات وصلت درجات الحرارة فيها اليوم الجمعة إلى 45 وأخرى سجلت 28، و32.. وفي الصفحات التالية يقدم لكم مصراوي أماكن يمكنكم تناول الإفطار فيها والاستمتاع بطقس أقل مدينتان حرارة:

- الإسكندرية.. درجة الحرارة 32

تعتبر الإسكندرية وجهة الكثير من المصريين في الصيف بسبب جوها الرائع، لذا نقترح عليك برنامج مصغر وغير تقليدي لبعض الأماكن غير المعروفة لكثير من المصريين.

إذا كنت ترغب في تناول وجبة الإفطار بمكان يقدم لك حلوى ومأكولات مكونة من الشوكولاتة فعليك زيارة شارع فؤاد.. إذ يوجد أحد المطاعم التي تقدمها لمدمني الشوكولاتة والكيك وشلالات الحلوى.

أما إذا كنت من عشاق الأماكن الهادئة والكلاسيكية القديمة، فيجب عليك التوجه إلى مطعم Trianon، الذي تم بنائه منذ عام 1905 ميلادية، ويقع في منطقة محطة الرمل، ويحاط بالعديد من المناظر والمباني القديمة المطلة على كورنيش البحر مباشرة، من أفضل الوجبات هناك هي وجبة الإفطار.

- المأكولات الشعبية في الإسكندرية

لمحبي الأكلات الشعبية الرخيصة يمكنكم زيارة أشهر مطاعم الكبدة في الأسكندرية بشارع السيد محمد كريم، والذي يتميز بأنه ملتقى العديد من نجوم الفن والرياضة.

أما إذا كنت تحب الأسماك فمطعم

سيكون وجهة مناسبة لك، ويقع على شاطئ ستانلي، ويقدم أفخم أكلات الأسماك هناك، بني المطعم من حوالي 80 سنة، وزاره العديد من المشاهير مثل كوكب الشرق أم كلثوم، والملوك مثل عاهل الأردن الملك الحسين و الراحل أنور السادات.

- بعد الإفطار ترشيحات لمقاهي الإسكندرية

وبعد الإفطار، يمكن لعشاق المقاهي القديمة والكلاسيكية بالإسكندرية تناول فنجان من القهوة أو الشاي بمقهى إيليت بمحطة الرمل في شارع صفية زغلول، ومقهى فاروق، وتشتهر هناك بمقهى كاليميرا، وسمي بمقهى فاروق لأن الملك فاروق لبى طلب مالكته في أن يشرب كوب من القهوة هناك، وأيضا ديليس، وكان يشتهر بمقهى العشاق نظرًا لتردد العشاق عليه لقربه من كورنيش الإسكندرية.

- مرسى مطروح أقل درجة حرارة في مصر

نقدم لكم قائمة بأشهر وأجمل أماكن التنزه وتناول الإفطار على شواطئ مطروح، التي تتميز بسحرها. إذ يمكنكم الذهاب إلى كورنيش مطروح أو دخول شاطئ الهنا أقرب شواطئ مرسي مطروح والجلوس بـ40 جنيها. وبجنيهات يمكنك الدخول إلى شاطئ روميل للاستمتاع وتناول الإفطار، ومع ذلك يمكنك زيارة متحف روميل بـ15 جنيهًا.

- بـ 5 جنيهات.. احجز مكانك على الشاطئ

وبالإضافة إلى ذلك يمكن الذهاب إلى شاطئ عجيبة أو كليوباترا وقطع تذكرة مع أسرتك وتناول الإفطار، بالإضضافة إلى دخول النادي الاجتماعي الذي يطل على كورنيش مطروح بسعر تذكرة 5 جنيهات.

- أماكن ومعالم عليك زيارتها في مطروح

- السيرك الملقب بـ"سيرك الحلو" نسبة إلى صاحبه جمال الحلو، حيث العروض الترفيهية والمضحكة للأطفال والكبار.

- أيضا إذا كنت ترغب ببعض المتعة لك ولأصحابك أو لأطفالك هناك العديد من تجمعات الملاهي على الكورنيش فهى تصلح لتغيير الأجواء المعتادة.

إعلان