إعلان

موقع عالمي: القاهرة أسخن مكان على الكوكب غدا وبعد غد

05:39 م الأربعاء 22 مايو 2019

كتب - مصراوي:

تواجه مصر، خلال اليومين المقبلين، موجة من الطقس شديد الحرارة، تعتبر الأشد هذا الصيف. ويأتي ذلك في الوقت الذي يصوم فيه المصريون شهر رمضان المبارك، وهو ما يمثل عبئًا كبيرًا على الصائمين خاصة في أوقات الذروة.

اقرأ أيضًا: "تبلغ ذروتها غدا".. كيف تنجو من العطش؟.. روشتة من 4 أطباء

وكان الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أكد في تصريحات لمصراوي، أن ارتفاع درجات الحرارة سيستمر على مدار اليومين المقبلين، لافتًا إلى أن درجة الحرارة على القاهرة اليوم الأربعاء سجلت وقت الظهيرة 43 درجة، وستصل يومي الخميس والجمعة إلى 45 درجة.

اقرأ أيضًا: حارب الموجة شديدة الحرارة بهذه الأطعمة

وبحسب موقع الطقس العالمي ''weather online''، فإن مصر تسجل أعلى درجات حرارة في العالم خلال هذين اليومين بـ46 درجة على القاهرة، و45 على أسوان.

اقرأ أيضا: بسبب الحر الشديد وعدم تحمل المشقة.. الإفتاء تبيح الفطر لهؤلاء

وتشير توقعات ''weather online'' إلى أن أعلى درجة حرارة في أفريقيا والعالم غدًا الخميس يشهدها طقس جمهورية مصر العربية بـ(46 - 45)، ويليها عواصم كل من: "السودان (42)، وتشاد (42)، ومن بعدها نيامي عاصمة النيجر (41) درجة".

درجات الحرارة في أفريقيا 1

أما يوم الجمعة المقبل، أيضًا فتسجل درجة الحرارة في القاهرة أعلى درجة في أفريقيا والعالم، بحسب الموقع العالمي المختص برصد درجات الحرارة، وهي كالتالي: "القاهرة (43 - 44)، وتشاد (44)، والسودان (42)، ويليهم مدينة عين صالح الجزائرية بـ41 درجة".

اقرأ أيضا: بعد وفاة شخص| ذروة موجة الحر.. احذر تناول هذا الكوب على الإفطار

وفي أوروبا، مؤشرات موقع الطقس العالمي توقعت أعلى درجة حرارة غدًا الخميس على نيقوسيا عاصمة قبرص بـ38 درجة، ثم مدريد الإسبانية بـ29، ثم أثينا عاصمة اليونان بـ27. وفي يوم الجمعة تسجل قبرص 37 درجة، أما مدريد فستكون عليها درجة الحرارة 25، ويليها اليونان بـ26 درجة.

وفي آسيا، تسجل المملكة العربية السعودية أعلى درجة حرارة بالقارة، إذ تبلغ 40 درجة، وتأتي بعدها كل من العواصم التالية، مومباي (34) وشنغهاي (36) وطهران(28).

اقرأ أيضًا: في ذروة الحر| نصائح للعاملين في الشارع.. وهؤلاء ممنوعون من الخروج

وفي أمريكا الجنوبية سجلت درجات الحرارة الأعلى في كل من الأرجنتين 35 درجة، ولوريتا 33، الإكوادور 31.. أما في أمريكا الشمالية فتسجل درجة حرارة جورجيا 37 درجة، وهيوستن أكبر مدن ولاية تكساس سجلت 33.

استطلاع مصراوي

شارك برأيك.. ما هو أفضل مسلسل (15 حلقة) عرض في النصف الأول من شهر رمضان؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: