إعلان

هذه هي مخاطر تناول التمر بالقشدة في رمضان

01:00 ص الأربعاء 13 يونيو 2018

أضرار تناول التمر بالقشدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

ينصح أخصائي التغذيو دائمًا بضرورة تخفيف كمية الملح والتوابل والمخللات في وجبة السحور، لأنها مُضرة على الجسم، وفي المقابل يجب زيادة تناول الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم مثل اللبن والموز والفاصوليا والتمر والمشمش، وكذلك الحرص على عدم النوم بعد الأكل مباشرة، لأن ذلك يعزز ترجيع الطعام أو الحامض المعدي إلى المريء، بحسب موقع "تواصل لايت".

وذكر الموقع أن الإفطار على دفعتين يهيئ المعدة لما ستتناوله بعد طول ساعات الصيام، إذ أن الجهاز الهضمي يكون في حالة خمول وراحة، وعند تناول وجبة دسمة يصعب التعامل معها من أجهزة الجسم لأنها تؤدي إلى امتلاء المعدة بسرعة، ما يؤدي لصعوبة التنفس، ما قد يتسبب ذلك بالشعور بالخمول والكس.

وحذر خبراء التغذية من الطريقة المنتشرة في شهر رمضان من تناول التمر مع القشدة، وهي طريقة غير صحية، لاحتوائها على مادة غنية بالدهون وزيادة تراكمها يسبب السمنة وارتفاع الكوليسترول، كما أن الدهون تعوق عملية الهضم، لذلك يفضل تجنبها أو عدم الإكثار منها.

وأكدوا على أن تناول الفاكهة مهم لغناها بالماء والألياف فهي تعمل على إفراز الماء تدريجيًا في الجسم أثناء الصوم، مما لا يُشعر الصائم بالعطش أثناء النهار.

كما نصح الخبراء بعدم إهمال تناول الماء بين الإفطار والسحور بمعدل كوب منه كل ساعة من بعد الإفطار.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: