قبل قدوم العيد.. تعرفي على "بوتوكس" الشعر وكيفية تطبيقه في المنزل

12:01 م الأحد 10 يونيو 2018

قبل قدوم العيد.. تعرفي على "بوتوكس" الشعر وكيفية ت

مصراوي-

إذا كانت حُقن البوتوكس أثبتت فعاليتها في مجال إزالة تجاعيد البشرة، فإن استعمال البوتوكس في مجال العناية بالشعر ما زال مجهولًا من جانب الكثيرين رغم الفعالية الكبيرة التي يتمتع بها.

إعلان

إن بوتوكس الشعر لا يحتوي على مادة "توكسين البوتولينوم" التي تُستعمل في الحقن الخاصة بالبشرة، وهو لا يتطلّب حتى أي عملية حقن، ولكن ما يجمع بينه وبين بوتوكس البشرة هو هذا المفعول الذي يعيد الحيوية والإشراق إلى كليهما، بحسب موقع "العربية".

-ما هو بوتوكس الشعر؟

إنه خليط من الكيراتين والحمض الهيالوريني، يقوم خبراء تصفيف الشعر بتطبيقه على خصلات الشعر بواسطة فرشاة شبيهة بفرشاة تلوينه، ثم يتم التدليك للمساعدة على نفاذ المستحضر إلى داخله ثم تغطية الرأس بقناع بلاستيكي وتعريضه للحرارة لمدة 20 دقيقة بهدف المساعدة على نفاذ المستحضر إلى عمقه، بعد ذلك يتم الشطف جيدًا وتسريحه كالعادة.

-فوائد بوتوكس الشعر

يساهم البوتوكس في تنعيم الشعر كونه يرممه بالعمق، وهو بذلك يخفف من تجعيده المزعج، ويحافظ على لونه، ويعيد إليه الحيوية واللمعان.

ينصح الخبراء بالخضوع لعلاج البوتوكس قبل الذهاب في عطلة على الشاطئ، كونه يحمي الشعر من آثار ملح البحر والتعرض للشمس، والكلور الموجود في حمامات السباحة، كما ينصحون بالخضوع له بعد العودة من العطلة للمساعدة على ترميم الشعر.

ويقول خبراء تصفيف الشعر، إذا كنتِ تلجئين إلى التلوين أو التصفيف المتكرر فإن إخضاعه لعلاج البوتوكس سوف يحسن في نوعيته ومظهره.

- هل يمكن تطبيق بوتوكس الشعر في المنزل؟

من الممكن تنفيذ هذا العلاج في المنزل، وسوف تجدون أمبولات البوتوكس في محلات بيع المنتجات الخاصة بالعناية بالشعر. ولكن قبل تطبيقه، من الضروري غسل الشعر جيدًا وتجفيفه بعدها يتم تطبيق محتوى الأمبولة على كامل الشعر وتدليكه جيدًا لكي يمتص مكوناتها، ثم تغطى الرأس بالماسك البلاستيكي الخاص بالحمام وتركه لمدة 20 دقيقة.

شطف الشعر بالماء ضروري للتخلص من آثار البوتوكس عن الشعر، على أن يتم بعد ذلك تجفيفه جيداً بالمجفف الكهربائي ثم فرده بمكواه الشعر، بهدف جعل مكونات البوتوكس تتغلغل أكثر.

-ما هي فوائده وأضراره؟

من أبرز فوائد هذا العلاج أنه يرطّب الشعر بالعمق وبجلسة واحدة فقط. وهو يقينا من استعمال الأقنعة والكريمات المرطّبة للشعر كون أثره يدوم حوالي الشهر ولا يزول مع تكرار الغسيل.

أما أبرز أضراره أنه قد يزيد من إفرازات فروة الرأس في بعض الحالات خاصةً إذا تم تطبيق المنتج على جلدة الرأس أكثر من الشعر.

كما يمكن أن يسبب الحساسية لدى صاحبات البشرات الحساسة، ولذلك يجب تجربة هذا المنتج على منطقة صغيرة قبل وضعه على كامل الرأس.

إعلان