إعلان

موعد أذان فجر الأربعاء ليلة 23 رمضان 2021.. ودعاء السحور

03:28 ص الأربعاء 05 مايو 2021
موعد أذان فجر الأربعاء ليلة 23 رمضان 2021.. ودعاء السحور

أرشيفية

حددت إمساكية الهيئة العامة للمساحة المواقيت شهر رمضان المبارك، موعد إمساك وأذان فجر الأربعاء ليلة الثالث والعشرين من الشهر الفضيل بمحافظة القاهرة، على أن يراعي المقيمون خارج المحافظة فروق التوقيت.

وحسب الإمساكية، جاء وقت السحور الساعة 1.12 صباحًا، أما موعد الإمساك فيكون في 3.12 صباحًا، علماً بأن موعد أذان الفجر هو 3.32 صباحًا.

أما موعد إفطار اليوم الأربعاء 23 من رمضان المبارك، فيأتي أذان المغرب 6.35 مساء، والعشاء والتراويح 8.01 مساءً، ليكون عدد ساعات الصوم 15 ساعة و23 دقيقة.

يعد الفقهاء أن أفضل ما يبدأ به المسلم صيامه وقيامه هو الدعاء، عند السحور وعند الإفطار، وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يفضل تأخير السحور إلى الثلث الأخير من الليل، لما في ذلك من إدراك وقت التجلي الإلهي لعباده يسمع دعاءهم، فهو وقت استجابة الدعاء، والمشروع عند السحور أن يسمي المسلم الله تعالى في أوله، ويحمده إذا فرغ من الطعام، كما يفعل ذلك عند كل طعام.

ومن أفضل الدعاء عند السحور في ليلة 20 من رمضان:

اللهم لك سأصوم وعلى رزقك سأفطر، فتقبل مني صلاتي وصيامي وقيامي ودعائي وسائر أعمالي، واغفر لي ولوالديّ إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم تقبل صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا. اللهمّ اختم بالسّعادة آجالنا واقرن بالعافية غدوّنا وآصالنا.
اللهم فتح أسماعنا وأبصارنا واذكرنا إذا غفلنا عنك بأحسن ما تذكرنا به إذا ذكرناك ، وارحمنا إذا عصيناك بأتم ما ترحمنا به إذا أطعناك ، واغفر لنا ذنوبنا ما تقدم منها وما تأخر ، والطف بنا لطفا يحجبنا عن غيرك ولا يحجبنا عنك فإنك بكل شيء عليم .

اللهم إنا نسألك التوبة الكاملة ، والمغفرة الشاملة ، والمحبة الجامعة ، والخلة الصافية ، والمعرفة الواسعة ، والأنوار الساطعة ، والشفاعة القائمة ، والحجة البالغة ، والدرجة العالية ، وفك وثاقنا من المعصية ، ورهاننا من النقمة بمواهب المنة.

‏اللهم اجعل لنا من كل هم فرجًا، ومن كل ضيق مخرجًا، ومن كل بلاء عافية، واستجب يا ربنا دعاءنا ولا تردنا خائبين واشف مرضانا، وارحم موتانا، وسدد الديون عن المدينين، وانصر جنودك في الأرض يا أرحم الراحمين.

اللهم إنا نستحفظك ونستودعك أنفسنا وأهلنا وأولادنا وأموالنا وكل شيء أعطيتنا، اللهم اجعلنا فى كنفك وأمانك وجوارك وعياذك من كل شيطان مريد، وجبار عنيد، وذى عين وذي بغي، ومن شر كل ذى شر، إنك على كل شيء قدير.

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين. اللهم صلاة وسلاما عليك يا سيدي يا حبيبى يارسول الله.

تعرف على أنواع وأسعار "الشوايات" استعدادا لعيد الأضحى

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market