إعلان

موعد أذان مغرب الإثنين 21 من رمضان 2021.. ودعاء النبي عند الإفطار

01:21 ص الإثنين 03 مايو 2021

أرشيفية

حسب إمساكية الهيئة العامة للمساحة، يتحدد موعد رفع أذان مغرب اليوم الإثنين 21 من شهر رمضان المبارك، في محافظة القاهرة، نحو الساعة 6.34 مساء، على أن تقام صلاة العشاء والتراويح في الساعة 7.59 مساء، ليصل عدد ساعات الصوم نحو 15 ساعة و19 دقيقة.

وقد حددت الإمساكية موعد أذان فجر غد الثلاثاء ليلة 22 من الشهر الفضيل في الساعة 3.33 صباحا، على أن يراعي المقيمون خارج القاهرة فروق التوقيت.

وقد ورد في السنة النبوية الشريفة أنه يُسن للصائم وغيره عند تناوله للطعام أن يسمي الله تعالى، فإذا أفطر قال عقب فطره: ذهب الظمأ وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله. وهذا ورد في حديث صحيح رواه أبو داود.
ويقول أيضا من أدعية النبي صلى الله عليه وسلم: اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي. رواه ابن ماجه.
وله أن يقول أيضا: اللهم لك صمت، وعلى رزقك أفطرت. رواه أبو داود.

ومن روائع الدعاء عند الإفطار في اليوم العشرين من رمضان:

اللهم تقبل صيامنا وقيامنا وسائر أعمالنا، وابسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك، اللهم احرسنا بعينك التي لا تنام واكنفنا بكنفك الذي لا يرام واحفظنا بعزك لا يضام.

اللهم ألهمنا الدعاء.. وألهمنا اليقين في الدعاء.. وألهمنا السكينة بعد الدعاء والرضا بحكمتك فيما تعطي أو تمنع إذا دعوناك.

اللهمَّ لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرَّجته، ولا كرباً إلا نفثته، ولا ديناً إلا قضيته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا عدواً للإسلام والمسلمين إلا خذلته، ولا طاغيةً إلا قصمته، ولا عسيراً إلا يسَّرته، ولا باطلاً إلا دحرته، ولا داعياً إلى هُداك إلا سددته وأعنته، ولا محتسباً إلا وفَّقته، ولا حاجةً من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضاً ولنا فيها صلاح إلا أعنتنا على قضائها، ويسَّرتها لنا يا أرحم الراحمين.

اللّهم صلِّ وسلِّم وبارك على سَيِّدِنا مُحمَّدٍ في الأوَّلين وصلِّ وسلِّم وبارك عَليهِ في الآخِرين، وصلِّ وسلِّم وبارك عليهِ في كلٍ وقتٍ وكلٍ حين، وفي المَلأِ الأَعلى الى يومِ الدِّين.

استطلاع مصراوي

شارك برأيك.. ما هو أفضل مسلسل (15 حلقة) عرض في النصف الأول من شهر رمضان؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: