إعلان

موعد أذان فجر الإثنين ليلة 21 رمضان 2021.. ودعاء السحور

07:13 م الأحد 02 مايو 2021

أذان الفجر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي:

حددت إمساكية الهيئة العامة للمساحة المواقيت شهر رمضان المبارك، موعد إمساك وأذان فجر الإثنين ليلة الواحد والعشرين من الشهر الفضيل بمحافظة القاهرة، على أن يراعي المقيمون خارج المحافظة فروق التوقيت.

وحسب الإمساكية، جاء وقت السحور الساعة 1.15 صباحًا، أما موعد الإمساك فيكون في 3.15 صباحًا، علماً بأن موعد أذان الفجر هو 3.35 صباحًا.

أما موعد إفطار غد الإثنين يوم 21 من رمضان المبارك، فيأتي أذان المغرب 6.34 مساء، والعشاء والتراويح 7.59 مساءً، ليكون عدد ساعات الصوم 15 ساعة و19 دقائق.

دعاء السحور: اللهمّ اختم بالسّعادة آجالنا واقرن بالعافية غدوّنا وآصالنا

بعد الفقهاء أن أفضل ما يبدأ به المسلم صيامه وقيامه هو الدعاء، عند السحور وعند الإفطار، وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يفضل تأخير السحور إلى الثلث الأخير من الليل، لما في ذلك من إدراك وقت التجلي الإلهي لعباده يسمع دعاءهم، فهو وقت استجابة الدعاء، والمشروع عند السحور أن يسمي المسلم الله تعالى في أوله، ويحمده إذا فرغ من الطعام، كما يفعل ذلك عند كل طعام.

ومن أفضل الدعاء عند السحور في ليلة 20 من رمضان:

اللهم لك سأصوم وعلى رزقك سأفطر، فتقبل مني صلاتي وصيامي وقيامي ودعائي وسائر أعمالي، واغفر لي ولوالديّ إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهمّ اختم بالسّعادة آجالنا، وبالزّيادة آمالنا، واقرن بالعافية غدوّنا وآصالنا، واجعل إلى رحمتك مصيرنا ومرجعنا، وصب سجال عفوك على ذنوبنا، واجعل التّقوى زادنا وفي دينك اجتهادنا.
اللهم عليك توكُّلُنا واعتمادنا، فثبّتنا على نهج الاستقامة، وأعذنا من موجبات النّدامة يوم القيامة.

‏اللهم اجعل لنا من كل هم فرجًا، ومن كل ضيق مخرجًا، ومن كل بلاء عافية، واستجب يا ربنا دعاءنا ولا تردنا خائبين واشف مرضانا، وارحم موتانا، وسدد الديون عن المدينين، وانصر جنودك في الأرض يا أرحم الراحمين.

اللهم إنا نستحفظك ونستودعك أنفسنا وأهلنا وأولادنا وأموالنا وكل شيء أعطيتنا، اللهم اجعلنا فى كنفك وأمانك وجوارك وعياذك من كل شيطان مريد، وجبار عنيد، وذى عين وذي بغي، ومن شر كل ذى شر، إنك على كل شيء قدير.

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين. اللهم صلاة وسلاما عليك يا سيدي يا حبيبى يارسول الله.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: