إعلان

فيديو نادر| الشعراوي يرد على سؤال أحد المستشرقين عن ليلة القدر ويبكي متأثرًا

03:12 م الأحد 02 مايو 2021

الشيخ الشعراوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – آمال سامي:

في فيديو نادر للشيخ الشعراوي- رحمه الله- في أحد لقاءاته التلفزيونية، تحدث إمام الدعاة عن ليلة القدر وكيف نحييها وماذا عن الذين منعهم العذر عن صيامها وقيامها، فقال الشعراوي إن الله سبحانه وتعالى طلب أن يحيى الناس ليلة القدر ولكن عليهم أن يحيوها بمنهج الله.

ورد الشعراوي على أقوال أحد المستشرقين حول التماس ليلة القدر في شفع العشر الأواخر أو وترها باعتبارهما متناقضين، قائلًا: "لو بتفهم القرآن بلغة القرآن مكنتش تعترض هذا الاعتراض".

وأوضح الشعراوي كيف يمكن الجمع بين الروايتين بأن شهر رمضان يكون احيانا 29 يومًا وأحيانا أخرى 30 يومًا، فإن كان ثلاثين تبدأ العشر الأواخر من ليلة 21، فإن كان 29 يومًا تبدأ العشر الأواخر من ليلة 20، فالعشر الاواخر في الشفع هي نفسها العشر الأواخر في الوتر، فلا تعارض في الأحاديث.

أما عمن منعهم العذر عن صيام ليلة القدر وقيامها فيقول الشعراوي عن المرأة التي تعاني من الحيض في ليلة القدر، إنه لا ذنب لها أن تصادفت مع ليلة القدر ، ومن مثلها ممن منعهم العذر عن صيامها وقيامها، قائلًا "لو قرأنا القرآن بإمعان لوجدنا أن ربنا عمل لها احتياط"، فقال تعالى: "فمن شهد منكم الشهر فليصمه ومن كان مريضًا..."، فقال لهؤلاء: عدة من أيام أخر، فيقول الشعراوي أن المرأة التي تصادف حيضها مع ليلة القدر حين تقضي هذا اليوم، تأتي لها ليلة قدر في اليوم الذي تقضيه، ذاكرًا ما قاله بعض العلماء أن ليلة القدر لا تنتهي وهناك ليلة قدر لكل إنسان.

وفي السياق ذاته، تحدث الشعراوي على من يحتالون على ما وصفه بـ "طبيعة الأشياء" قاصدًا حيض المرأة، فيأخذون بعض العقارات التي تأخر الدورة الشهرية حتى يمكنهم استكمال صيام الشهر،يقول الشعراوي لهم: "لما تصومي ميبقاش رمضانك لأن رمضانك تقضيه حين تنتهي من هذه المسألة".

واختتم الشعراوي حديثه عن ليلة القدر بدعاء مؤثر بكى في آخره: "اللهم إني أسألك لكل مؤمن هداية، وإن كانوا قد اهتدوا فزدهم هدى وآتهم تقواهم، اللهم إني أسألك أن تقف في وجه خصوم الإسلام وأعدائه وقفة تجبر عجزنا في الدفاع عنه، اللهم إني اسألك أن تؤدبهم بحق قولك ولنذيقنهم من العذاب الأدنى دون العذاب الأكبر، اللهم إني أسألك أن تجعل قوة دولتنا في رد هذه الموجات الملحدة التي تريد أن تكتسح منا حياة الأمن وحياة السلام".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: