إعلان

بالقرآن اهتديت| ارتكاب الذنوب بعد الصيام.. هل يفسد الفريضة؟

08:42 ص الأحد 02 مايو 2021

الشيخ عبد القادر الطويل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -محمد قادوس:

"بالقرآن اهتديت" .. حلقات يقدمها لكم مصراوي بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للرصد والافتاء، حول كل ما يخص شهر رمضان المبارك من فتاوى وتوضيح الأحكام الشرعية الخاصة بالشهر الفضيل.. ومنها: ارتكاب الذنوب بعد رمضان.. فهل يُقبل صوم من يرتكبها؟

قال الشيخ عبد القادر الطويل، عضو مركز الازهر العالمي للرصد والافتاء الالكتروني، إن رمضان ربنا جعله كي يصلح الإنسان نفسه، مشيرا إلى أنه لو خرج الانسان من رمضان ورجع كيفما كان قبله فعليه ان يعرف ان رمضان لم يقبل منك ولم تخرج منه بالحكمة او بالمنفعة التي أرادها منا الله.

وأضاف الطويل، عبر فيديو خاص نشره مصراوي عبر صفحته على يوتيوب، أنه علينا أن نتعامل مع شهر رمضان بأن نعود أنفسنا على ما سنكون عليه بعد رمضان، مستشهدا بما ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ: أَنَّ النَّبِيَّ ﷺ قَالَ: إذَا كَانَ يَوْمُ صَوْمِ أَحَدِكُمْ فَلَا يَرْفُثْ يَوْمَئِذٍ وَلَا يَصْخَبْ، فَإِنْ شَاتَمَهُ أَحَدٌ أَوْ قَاتَلَهُ فَلْيَقُلْ: إنِّي امْرُؤٌ صَائِمٌ، وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ، لَخُلُوفُ فَمِ الصَّائِمِ أَطْيَبُ عِنْدَ اللَّهِ مِنْ رِيحِ الْمِسْكِ، وَلِلصَّائِمِ فَرْحَتَانِ يَفْرَحُهُمَا: إذَا أَفْطَرَ فَرِحَ بِفِطْرِهِ، وَإِذَا لَقِيَ رَبَّهُ فَرِحَ بِصَوْمِهِ مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ.

وأوضح الطويل أن الشخص الذي يخرج من رمضان وهو منتظر يرجع كيفما كان من قبل، فيجب عليه ان ينظر إلى حاله وعليه ان يخاف على عبادته خشية أن لا تقبل منه.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: