--> Masrawy logo white

بالقرآن اهتديت| ارتكاب الذنوب بعد الصيام.. هل يفسد الفريضة؟

08:42 ص الأحد 02 مايو 2021
بالقرآن اهتديت| ارتكاب الذنوب بعد الصيام.. هل يفسد الفريضة؟

الشيخ عبد القادر الطويل

كتب -محمد قادوس:

"بالقرآن اهتديت" .. حلقات يقدمها لكم مصراوي بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للرصد والافتاء، حول كل ما يخص شهر رمضان المبارك من فتاوى وتوضيح الأحكام الشرعية الخاصة بالشهر الفضيل.. ومنها: ارتكاب الذنوب بعد رمضان.. فهل يُقبل صوم من يرتكبها؟

قال الشيخ عبد القادر الطويل، عضو مركز الازهر العالمي للرصد والافتاء الالكتروني، إن رمضان ربنا جعله كي يصلح الإنسان نفسه، مشيرا إلى أنه لو خرج الانسان من رمضان ورجع كيفما كان قبله فعليه ان يعرف ان رمضان لم يقبل منك ولم تخرج منه بالحكمة او بالمنفعة التي أرادها منا الله.

وأضاف الطويل، عبر فيديو خاص نشره مصراوي عبر صفحته على يوتيوب، أنه علينا أن نتعامل مع شهر رمضان بأن نعود أنفسنا على ما سنكون عليه بعد رمضان، مستشهدا بما ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ: أَنَّ النَّبِيَّ ﷺ قَالَ: إذَا كَانَ يَوْمُ صَوْمِ أَحَدِكُمْ فَلَا يَرْفُثْ يَوْمَئِذٍ وَلَا يَصْخَبْ، فَإِنْ شَاتَمَهُ أَحَدٌ أَوْ قَاتَلَهُ فَلْيَقُلْ: إنِّي امْرُؤٌ صَائِمٌ، وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ، لَخُلُوفُ فَمِ الصَّائِمِ أَطْيَبُ عِنْدَ اللَّهِ مِنْ رِيحِ الْمِسْكِ، وَلِلصَّائِمِ فَرْحَتَانِ يَفْرَحُهُمَا: إذَا أَفْطَرَ فَرِحَ بِفِطْرِهِ، وَإِذَا لَقِيَ رَبَّهُ فَرِحَ بِصَوْمِهِ مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ.

وأوضح الطويل أن الشخص الذي يخرج من رمضان وهو منتظر يرجع كيفما كان من قبل، فيجب عليه ان ينظر إلى حاله وعليه ان يخاف على عبادته خشية أن لا تقبل منه.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
44

إصابات اليوم

5

وفيات اليوم

666

متعافون اليوم

283906

إجمالي الإصابات

16470

إجمالي الوفيات

226535

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي