إعلان

7 خطوات تساعدك في الاستعداد للعشر الأواخر من رمضان.. تعرف عليها من عمرو خالد

03:29 ص الأحد 02 مايو 2021

الدكتور عمرو خالد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

قدم الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، روشتة دينية لكل من يتمنى إدراك فضل العشر الأواخر، وليلة القدر، قائلًا: "إن استحضار النية والتركيز في العبادة وأن تهب نفسك لله عز وجل في العشر الأواخر أهم خطوة لنيل هذا الفضل الكبير".

وأضاف خالد، في مقطع فيديو له، أنه يتعين على المسلم أن يتحلى بالصبر والعزيمة على جهد العبادة، وقلة النوم، والصوم بالتركيز على هدف إدراك ليلة القدر، وكذلك الاتزم بالعبادات القولية والفعلية صلاة المسجد والأذكار وقراءة القرآن.

وأردف أنه من الخطوات المهمة أيضًا، تجنب جمع اللهو الذي يمكن أن يضعف عزيمتك وطاقتك للعبادة، وأن تحيي الليل بالتراويح أو القيام؛ قالت أم المؤمنين عائشة: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا دخل العشر شد مئزره وأحيا ليله، وكثلك الإكثار من الجود والجود معناه الاستكثار من كل أنواع الخير كالإنفاق وحسن الخلق وبر الوالدين وبذل الخير وقضاء حوائج الناس فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم أجود الناس بالخير وكان أجود ما يكون في رمضان فكان أجود من الريح المرسلة.

واختتم خالد نصائحه بقوله: "عليك أن تكثر من الدعاء الاستغفار فعن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالتيا رسول الله أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها؟ وفي لفظ: ما ادعو؟ قال: قولي اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: