إعلان

هؤلاء يصومون 12 ساعة فقط.. تعرف على عدد ساعات الصيام حول العالم

04:10 م الإثنين 12 أبريل 2021

الصيام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آمال سامي:

يحتفل أكثر من 2 مليار مسلم حول العالم ببلوغ شهر رمضان الكريم، تختلف رؤية هلال رمضان في كثير من الأحيان من بلد لآخر، إلا أن أغلب الهيئات التي استطلعت الهلال في هذا العام أكدت على أن رمضان هو يوم الثلاثاء الموافق 13 من أبريل 2021، لكن على الرغم من الاتفاق على أول أيام رمضان تقريبًا إلا أن عدد ساعات الصوم يختلف من بلد لآخر، ليكون الصيام في أستراليا هو أقل عدد ساعات الصيام حول العالم، بينما أكثرها في الجزائر..

ففي مصر، سيكون عدد ساعات الصيام ما بين 14 إلى 15 ساعة، كما أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في وقت سابق، ويرجع تغير متوسط ساعات الصيام إلى الفارق في التوقيت بين شهري ابريل ومايو بسبب دخول الصيف وزيادة فترة النهار، لتتراوح ساعات الصيام في مصر ما بين 14:41 ساعة إلى 15:35 ساعة.

وتعتبر دولة جزر القمر من أقل الدول العربية في عدد ساعات الصيام، حيث يبلغ عدد ساعات الصيام فيها في أول أيام رمضان نحو 13 ساعة و 12 دقيقة، وتزداد عدد الدقائق تدريجيًا حتى نهاية الشهر لتصل إلى 12 ساعة و59 دقيقة، بينما تحتل دولة الجزائر أطول عدد ساعات الصيام بين الدول العربية، حيث تتجاوز عدد ساعات صيامها ال 15 ساعة حتى تصل في نهاية الشهر إلى 16 ساعة، وكذلك تشترك معها تونس في عدد ساعات الصيام تقريبا.

وحول العالم تعتبر دولة "فنلندا" الأكثر في عدد ساعات الصيام، حيث تبلغ ساعات الصيام 23 ساعة و5 دقائق، وبعدها تأتي السويد والنرويج وروسيا التي يبلغ عدد ساعات الصيام فيها 20 ساعة و45 دقيقة.

لكن في هذه الحالات لا يصوم المسلمون حسب توقيت البلدة التي يعيشون فيها حسب فتاوى الهيئات الإسلامية الكبرى ومنها دار الإفتاء المصرية، حيث أفتت الدار أن الصيام في الدول الاسكندنافية والتي يمتد فيها الوقت بين الغروب والفجر ما يقارب الـ 24 أو يكون الفارق بينهما ساعتين أو أقل والدول التي لا ترى الشمس مطلقًا، أن يصوموا على مواقيت مكة المكرمة.

ومن ناحية أخرى تعتبر استراليا أقل دول العالم في ساعات الصيام حيث تبلغ ساعاته فيها 11 ساعة و59 دقيقة تليها الأرجنتين 12 ساعة و 23 دقيقة ثم تشيلي 12 ساعة و41 دقيقة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: