إعلان

موعد الإمساك وأذان الفجر ودعاء السحور.. إليك إمساكية ليلة 12 من رمضان

09:31 م الإثنين 04 مايو 2020

دعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

مع أذان مغرب اليوم الاثنين، تبدأ الليلة 12 من ليالي شهر رمضان المبارك، وقد حددت إمساكية الشهر الفضيل، موعد إمساك وأذان فجر يوم 12 من الشهر الفضيل، وذلك بمحافظة القاهرة، على أن يراعي المقيمون خارج المحافظة فروق التوقيت.

وحسب الإمساكية، جاء وقت السحور الساعة 1.12 صباحًا، أما موعد الإمساك فيكون في 3.13 صباحًا، علماً بأن موعد أذان الفجر هو 03:32 ص صباحًا،

أما موعد إفطار يوم غد الثلاثاء، فيأتي أذان المغرب 6:35 مساء، والعشاء والتراويح 8.01 مساءً، ليكون عدد ساعات الصوم 15 ساعة و23 دقيقة.

وثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يفضل تأخير السحور إلى الثلث الأخير من الليل، لما في ذلك من إدراك وقت التجلي الإلهي لعباده يسمع دعاءهم، فهو وقت استجابة الدعاء، والمشروع عند السحور أن يسمي المسلم الله تعالى في أوله، ويحمده إذا فرغ من الطعام، كما يفعل ذلك عند كل طعام.

وعند السحور لم يثبت هناك دعاء خاص يقال عنده، وهو وقت استجابة الدعاء.. فيدعو في هذا الوقت لكونه وقت إجابة لا من أجل السحور.

ومن أفضل الدعاء عند السحور:

كيف أدعوك وأنا عاص وكيف لا أدعوك وأنت كريم، اللهم لا تشمّت أعدائي بدائي واجعل القرآن العظيم دوائي وشفائي، أنت ثقتى ورجائي، فاجعل حسن ظني بك شفائي.

اللهم إني أسألك عيشة نقية، وميتة سويّة، ومرداً غير مخزٍ، ولا فاضح.

اللهم ثبت عليّ عقلي وديني، وبك يارب ثبت لي يقيني وارزقني رزقًا حلالًا يكفيني وابعد عني شر من يؤذيني ولا تحوجني لطبيب يداويني.

اللهم اغفر وارحم، وتجاوز عما تعلم إنك أنت الأعز الأكرم، اللهم آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار، وأدخلنا الجنة مع الأبرار يا عفو يا غفار.

اللهمّ اختم بالسّعادة آجالنا، وبالزّيادة آمالنا، واقرن بالعافية غدوّنا وآصالنا، واجعل إلى رحمتك مصيرنا ومرجعنا، وصب سجال عفوك على ذنوبنا، واجعل التّقوى زادنا وفي دينك اجتهادنا.

اللهم يا من جعلت الصلاة على النبي من القربات، أتقرب إليك بكل صلاة صُلِّيت عليه من يوم النشأة إلى ما لا نهاية للكمالات. اللهم صلِّ صلاة جلال وسلم سلامَ جمالٍ على حضرة حبيبك سيدنا محمد، وأغشه اللهم بنورك كما غشيته سحابة التجليات فنظر إلى وجهك الكريم، وبحقيقة الحقائق كلم مولاه العظيم الذى أعاذه من كل سوء.. اللهم فرج كربنا كما وعدت، وعلى آله وصحبه أجمعين.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: