إعلان

صيغتان.. الأزهر للفتوى يعلن طريقة التكبير لعيد الفطر من المنزل

08:09 م الخميس 21 مايو 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

أعلن مركز الأزهر للفتوى، عن طريقة التكبير لعيد الفطر المبارك من المنزل، مشيرا إلى أن التكبير للعيد سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم، والمولى عز وجل قال " ..وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ".

وأشار إلى التكبير لعيد الفطر يبدأ بعد غروب شمس آخر يوم من رمضان، ويستمر حتى صلاة العيد، ويستحب الإكثار منه ورفع الصوت به في كل هذه الفترة، لافتا إلى أنه أن يكبّر الرجل مع أهل بيته بعد صلاة المغرب جماعةً بهم، وصلاة العشاء، وصلاة فجرِ يوم العيد إلى أن تُصلِّي العيد في منزلك.

ولفت إلى أن الأمر في صيغة التَّكبير واسع بفضل الله سُبحانه؛ فلم تَرِدْ عن سيدنا رسول الله ﷺ صيغة معيَّنة لتكبير العيد، فإن تم التكبير للعيد بصيغته المشهورة؛ فجائز، وهي: «الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلِّ على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذُرّيّة سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا».

ولفت إلى أنه إذا اقتصرت صيغة التّكبير على: «الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد»؛ فجائز.

وأوضح، أنه إذا كبَّر المُسلم بهذه الصيغة وزاد عليها الصّلاة والسّلام على سيدنا رسول الله ﷺ، فقال: «الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، وصلَّى الله وسلَّم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين»؛ فجائز.

وتستطلع دار الإفتاء المصرية، غدا الجمعة، هلال شهر شوال لعام 1441 هجرية، من خلال لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: