إعلان

بالقرآن اهتديت.. ما هو فضل ليلة القدر؟

03:06 م الخميس 14 مايو 2020

ليلة القدر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد قادوس:

"بالقرآن اهتديت".. حلقات متتالية طوال شهر رمضان، يقدمها مصراوي بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للرصد والافتاء الالكتروني، حول كل ما يخص شهر رمضان المبارك من فتاوى وتوضيح الأحكام الشرعية الخاصة بالشهر الفضيل.

وفي إحدى حلقات البرنامج مع الشيخ عبد الرحمن محمد، عضو لجنة الفتاوى الالكترونية بالمركز، يجيب عن السؤال: ما هو فضل ليلة القدر؟".

قال عضو مركز الأزهر: إن ليلة القدر هي أفضل ليالي العام على الاطلاق، وذلك لنزول القرآن الكريم فيها وهو كلام رب العالمين، مستشهدا في ذلك بقول الله تعالى، { إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ * لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ * تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ * سَلَامٌ هِيَ حَتَّىٰ مَطْلَعِ الْفَجْرِ}..[القدر:1*2*3*4*5].

وأضاف عبد الرحمن، في فيديو نشره مصراوي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، بأن سيدنا رسول الله- صلى الله عليه وسلم- علمنا أن نسعى لاغتنامها لتحصيل فضلها وبركتها وثوابها، مستشهدا في ذلك بقول رسول الله- صلى الله عليه وسلم- "من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه".

وورد في حديث السيدة عائشه رضى الله عنها، حينما كانت تسأل سيدنا النبي- صلى الله عليه وسلم- ماذا أقول إذا ادركت ليلة القدر، فقال لها النبي عليك أن تقولي" اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: