إعلان

موعد أذان المغرب ودعاء الرسول عند الإفطار.. في سابع أيام رمضان

02:14 ص الخميس 30 أبريل 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حددت إمساكية شهر رمضان المبارك، والتي أعلنتها الهيئة العامة للمساحة، موعد إفطار يوم الخميس سابع أيام رمضان، حيث يرفع أذان المغرب الساعة 6:32 مساء، وأذان العشاء والتراويح 7.56 مساءً.

وخير دعاء يبتهل به المسلم عند إفطاره هو دعاء النبي صلى الله عليه وسلم عند الإفطار، وهو وقت من أوقات إجابة الدعاء، كما روى ابن ماجه في "سننه" عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه، قال: قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: "إن للصائم عند فطره دعوة ما ترد".

وكان من دعاء النبي صلى الله عليه وآله وسلم عند فطره: "ذهب الظمأ، وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله".

ومن روائع الدعاء عند الإفطار:

لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين.. اللهم يا أرحم الراحمين تعطف علينا وأنزل علينا شآبيب رحمتك يا رب يا رحمن يا رحيم استجب دعاءنا ولا تردنا خائبين واشف مرضانا، وارحم موتانا، وسدد الديون عن المديونين، وانصر جنودك في الأرض يا أرحم الراحمين.

اللهم بسر اسمك اللطيف الطف بنا في جميع الحركات والسكنات والأمور كلها، وخلصنا يا ربنا من كل الشدائد والمصاعب والمحن والمصائب في خير وعافية بلا محنة، ولا تشمت بنا الأعداء والحاسدين يا رب العالمين.

اللّهمّ إليك تقصد رغبتنا، وإيّاك نسأل حاجتنا، ومنك نرجو نجاح طلبتنا، وبيدك مفاتيح مسألتنا، لا نسأل الخير إلّا منك، ولا نرجوه من غيرك، ولا نيأس من روحك بعد معرفتنا بفضلك.

اللهمّ صلّ على سيدنا محمّد وعلى آل سيدنا محمّد، كما صلّيت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم إنّك حميد مجيد، اللهمّ بارك على سيدنا محمّد وعلى آل سيدنا محمّد كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم، إنّك حميد مجيد.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان