إعلان

موعد أذان المغرب ودعاء الرسول عند الإفطار.. في رابع أيام رمضان

02:39 ص الإثنين 27 أبريل 2020

موعد أذان المغرب ودعاء الرسول عند الإفطار

(مصراوي):

حددت إمساكية شهر رمضان المبارك، والتي أعلنتها الهيئة العامة المساحة، موعد إفطار يوم الاثنين رابع أيام رمضان، حيث يرفع أذان المغرب الساعة 6:30 مساء، وأذان العشاء والتراويح 7.54 مساءً.

وخير دعاء يبتهل به المسلم عند إفطاره هو دعاء النبي صلى الله عليه وسلم عند الإفطار، وهو وقت من أوقات إجابة الدعاء، كما روى ابن ماجه في "سننه" عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه، قال: قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: "إن للصائم عند فطره دعوة ما ترد".

وكان من دعاء النبي صلى الله عليه وآله وسلم عند فطره: "ذهب الظمأ، وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله".

وكان صلى الله عليه وآله وسلم إذا أفطر عند قوم قال: "أفطر عندكم الصائمون وأكل طعامكم الأبرار وتنزلت عليكم الملائكة". وفي رواية: "أفطر عندكم الصائمون وأكل طعامكم الأبرار وصلت عليكم الملائكة".

ومن روائع الدعاء عند الإفطار:

يا سيدي وغياثي وملاذي في كل أحوالي.. انظر إلى ذلي وفقري وضعفي الذي وحدك تعلم حقيقته وقد رأيت عظيم سطوتك فانكسر لذلك قلبي وذاب من جلال مهابتك فؤادي، فيا قوي، يا جليل، يا مَن بيده مقاليد كل شيء، أتوسل أخلص ما توسل به النبيون والصديقون والأولياء ألَّا تجعل هذه الرياح تمضي إلا وقد اقتلعت مساوئ نفسي، ولا ترفع هذه الأمطار إلا وقد غسلت كل غشاوات وحجب قلبي فترزقني بذلك قلبًا سليمًا يكون بين يديك على الدوام مقيمًا.

اللهم ارزقنا قلوباً تتجلى بخشيتك، ونعماً تدوم بفضلك

وأرواحاً تهوى طاعتك.. يارب لك عباد ينتظرون فرجاً فبشرهم، وعباد يسألون الشفاء فعافهم، وعباد يرجون رحمتك فارحمهم، وأموات ينتظرون دعاء ورحمة منك لهم، فاغفر لهم وارحمهم ياكريم.

اللهم عاملنا بإحسانك، وتداركنا بفضلك وامتنانك، وتولنا برحمتك وغفرانك، واجعلنا من عبادك الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

اللهمّ صلّ على سيدنا محمّد وعلى آل سيدنا محمّد، كما صلّيت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم إنّك حميد مجيد، اللهمّ بارك على سيدنا محمّد وعلى آل سيدنا محمّد كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم، إنّك حميد مجيد.

استطلاع مصراوي

شارك برأيك.. ما هو أفضل مسلسل (15 حلقة) عرض في النصف الأول من شهر رمضان؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: